تنس

برادي تحمل العلم الأمريكي أمام أوساكا في النهائي وسيرينا تبكي

حجزت جنيفر برادي مقعد أمريكا في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس؛ بعد خروج سيرينا وليامز، وذلك بفوزها على كارولينا موخوفا 6-4 و3-6 و6-4 في قبل النهائي اليوم الخميس.

ووسط أجواء حارة في ملعب رود ليفر نجحت برادي في الوصول للنهائي، لأول مرة في إحدى البطولات الأربع الكبرى، لتضرب موعدا مع البطلة السابقة نعومي أوساكا التي فازت على وليامز بمجموعتين متتاليتين.

موخوفا وبرادي
موخوفا وبرادي

لكن برادي المصنفة 22 حافظت على الوجود الأمريكي في النهائي، بعد عام من تفوق مواطنتها صوفيا كينين على جاربين موجوروزا في نهائي 2020.

وأهدرت برادي أربع نقاط لحسم اللقاء، لكنها احتفلت في النهاية حين سددت موخوفا ضربة أمامية خارج الملعب.

سيرينا
سيرينا

سيرينا تبكي

وأجهشت سيرينا وليامز بالبكاء، وأنهت مؤتمرا صحفيا بعد هزيمتها أمام نعومي أوساكا في مباراة قبل النهائي، لتنتهي آمالها في معادلة الرقم القياسي بحصد اللقب 24 في البطولات الأربع الكبرى.

وفازت وليامز بآخر لقب لها في البطولات الأربع الكبرى عام 2017 في ملبورن بارك، قبل الحصول على راحة لإنجاب ابنتها أليكسيس أولمبيا، وخسرت أربع مباريات نهائية في هذه البطولات منذ عودتها للتنس في 2018.

وغادرت اللاعبة البالغة من العمر 39 عاما، التي كانت بحاجة إلى لقب واحد لمعادلة رقم مارجريت كورت القياسي، ملعب رود ليفر وسط تصفيق حار اليوم الخميس، وتوقفت للحظة وهي تضع يدها على قلبها لتحية الجماهير.

وقالت سيرينا، التي ارتدت قلادة تحمل كلمة “ملكة”: “الجمهور الأسترالي مذهل وكان من اللطيف مشاهدته”.

وردت مبتسمة على سؤال حول إن كان خروجها يعني وداع ملبورن بارك “إن كان الوداع لن أخبر أي شخص”.

لكن الابتسامة تبددت سريعا بعد سؤال عن اعتبار الهزيمة من أوساكا مجرد “نتيجة سيئة” وحينها شربت جرعة ماء قبل أن تنخرط في البكاء، وقالت قبل مغادرة الغرفة باكية “لا أعرف. لا أعرف”.

وبدا أن وليامز في أشرس حالاتها في البطولة منذ سنوات، لكنها ارتكبت 24 خطأ سهلا ودفعت الثمن أمام أوساكا التي تغلبت عليها في نهائي أمريكا المفتوحة 2018.

وقالت في وقت سابق خلال المؤتمر “الاختلاف اليوم كان في الأخطاء. بصدق كانت لدي الفرص للفوز لكنني ارتكبت الكثير من الأخطاء. كانت أخطاء سهلة وارتكبت خطأ كبيرا اليوم”.

زر الذهاب إلى الأعلى