بطولات عالميةكأس ملك إسبانياكرة قدم

برشلونة وإشبيلية وبلباو يستعدون لإنجاز جديد في ربع نهائي الكأس

يسعى برشلونة إلى ترجمة نتائجه الجيدة في الدوري الأسباني أيضًا في مسابقة الكأس، حين يخوض مواجهة حذرة أمام غرناطة، الأربعاء، في ربع النهائي الذي يشهد غياب قطبي العاصمة ريال وأتلتيكو مدريد.

وتأهل برشلونة إلى ربع النهائي بشق الأنفس حين فاز على رايو فايكانو، من الدرجة الثانية، 2-1 في ثمن النهائي.

وينتظر أن يدخل برشلونة مباراة غرناطة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه الأخير في الدوري على بلباو، الذي ضرب به عصفورين بحجر واحد، فقد ثأر من الفريق الباسكي حين تغلب عليه 2-1 يوم الأحد بينها هدف رائع من ضربة حرة لميسي، وحصد ثلاث نقاط ارتقى بها إلى المركز الثاني في الليجا خلف أتلتيكو مدريد المتصدر بفارق 10 نقاط.

ويبدو تحقيق لقب الدوري صعب المنال، لكن المدرب رونالد كومان بات قادراً نسبياً على ضمان مقعد لفريقه في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وبالتالي سيسعى على الأقل إلى تحقيق أول ألقابه مع النادي الكاتالوني منذ وصوله إلى جاء لتدريبه الصيف الماضي بدلاً من كيكي سيتين.

لكن رغم ذلك، لن تكون المهمة سهلة أمام غرناطة، سابع ترتيب الدوري بـ29 نقطة، والذي تأهل إلى ربع النهائي بسداسية نظيفة في مرمى نافالكارنيرو من الدرجة الثالثة.

إشبيلية وألميريا
إشبيلية وألميريا

ويفتتح الدور ربع النهائي غدا الثلاثاء بلقاء مثير بين إشبيلية رابع الدوري الأسباني بفارق نقطة واحدة عن برشلونة وريال مدريد، والذي تأهل بثلاثية نظيفة على حساب فالنسيا، وألميريا من الدرجة الثانية الذي فاجأ أوساسونا وأقصاه بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي.

ويحتل ألميريا، الذي يملكه المستشار السعودي تركي آل الشيخ، المركز الثالث حالياً في الدرجة الثانية بفارق 3 نقاط عن مايوركا المتصدر.

ويملك إشبيلية علو الكعب على ألميريا في آخر عشر مواجهات بينهما، إذ فاز الأول تسع مرات مقابل انتصار وحيد للأخير كان في عام 2010 ضمن دوري الدرجة الأولى.

أتلتيك بلباو وريال بيتيس
أتلتيك بلباو وريال بيتيس

ويسعى بلباو، الفائز بلقب كأس السوبر الأسبانية، إلى تخطي ريال بيتيس الذي يتفوق عليه في الدوري بثلاثة مراكز وفارق ثلاث نقاط.

ورغم خسارته أمام برشلونة في الدوري، يوم الأحد، لا يزال بلباو منتشياً بتتويجه بكأس السوبر، وسيحاول قدر الإمكان تكرار إنجازه، وقد يكون بالمسار نفسه في حال تأهل والتقى مجدداً مع النادي الكاتالوني.

وفي المباراة الرابعة، يتواجه فياريال خامس الدوري مع ليفانتي صاحب المركز التاسع.

زر الذهاب إلى الأعلى