دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

بروكلين نتس يوقف انتصارات ليكرز.. وسلتيكس يبلغ البلاي أوف

وضع بروكلين نتس حدا لسلسلة نتائج لوس أنجليس ليكرز وأسقطه بنتيجة 104-102، الثلاثاء، ضمن منافسات دوري كرة السلة الأميركي، في أمسية ضمن خلالها بوسطن سلتيكس بلوغ الأدوار الإقصائية “بلاي أوف”.

وأهدر نجم ليكرز ليبرون جيمس محاولة ثنائية سهلة قبل تسع ثوانٍ من نهاية المباراة، ليخرج متصدر ترتيب المنطقة الغربية خاسرا للمرة الأولى بعد أربعة انتصارات متتالية، تخللها فوز على ميلووكي باكس متصدر الدوري والمنطقة الشرقية، وعلى غريمه كليبيرز ثاني ترتيب منطقته.

وهي الخسارة الثانية لليكرز في 13 مباراة والأولى على أرضه منذ السادس من فبراير.

وبدا جميس عازما على معادلة النتيجة وفرض وقت إضافي على ملعب “ستايبلس سنتر”، عندما وجد طريقه إلى السلة حين كان نتس متقدما بنقطتين. وبعدما فشل في محاولته عادت الكرة إلى ليكرز ومرر جيمس تمريرة لزميله أنطوني ديفيس غير المراقب خلف القوس، لكن الأخير فشل في محاولته أيضا، ليخرج نتس بفوز مهم في مسعاه لبلوغ الـ”بلاي أوف”.

وقال جيمس بعد اللقاء: “لقد كانت فرصة جيدة للفوز بالمباراة ولكننا أهدرناها. هذه هي كرة السلة”، فيما اعتبر ديفيس أنه “ستتاح أمامنا العديد من التسديدات مع قدرة (جيمس) على اختراق السلة وجذب المدافعين نحوه. من مسئوليتنا أن ننهي الهجمات بنجاح”.

وسبق لليكرز أن ضمن تأهله إلى البلاي أوف للمرة الأولى منذ عام 2013، فيما يحتل نتس المركز السابع في المنطقة الشرقية، وهو المركز ما قبل الأخير بين تلك المؤهلة إلى الأدوار الإقصائية.

وكان “الملك” جيمس أفضل مسجل في المباراة، وقريبا من تحقيق “تريبل دابل”، إذ أنهى المواجهة مع 29 نقطة و12 متابعة و9 تمريرات حاسمة، بينما سجل ديفيس 28 نقطة و8 متابعات.

من ناحية الضيوف كان سبنسر دينويدي الأفضل بـ23 نقطة و7 تمريرات حاسمة مقابل 22 نقطة و7 متابعات لكاريس ليفرت.

وكانت سلة دينويدي الحاسمة في فوز فريقه قبل 28 ثانية، وجاءت بعدما عادل ديفيس الأرقام 102-102 بثلاثية قبل 43 ثانية من نهاية اللقاء.

جايسون تاتوم
جايسون تاتوم

سلتيكس إلى البلاي أوف

من ناحيته ضمن بوسطن سلتيكس بلوغ الـ”بلاي أوف” للعام السادس تواليا، بفوز صعب على مضيفه إنديانا بايسرز بنتيجة 114-111 بقيادة جايسون تاتوم الذي سجل 30 نقطة، وجوردون هايوارد (27 نقطة و10 متابعات).

وبدا سلتيكس متجها إلى فوز سهل بعدما تقدم بفارق 16 نقطة في مطلع الربع الأخير، لكن انتفاضة متأخرة لبايسرز بقيادة فيكتور أولاديبو ساهمت في تقليص الفارق إلى 3 نقاط، قبل أن يعادل تي جي وارن 104-104.

إلا أن الليتواني دومانتاس سابونيس سجل بعدها ثنائية، وحصل على خطأ ليعيد الفارق لثلاث نقاط، قبل أن يأخذ ماركوس سمارت الأمور على عاتقه برمية ثنائية ورميتين حرتين في الدقيقة الأخيرة، ويقود الضيوف للفوز.

وبات سلتيكس، الفريق الأكثر تتويجا بلقب الدوري بفارق لقب عن ليكرز الثاني (17 مقابل 16)، رابع الفرق المتأهلة إلى الأدوار الإقصائية بعد ميلووكي وليكرز وتورونتو رابتورز حامل اللقب.

وأعرب المدرب براد ستيفنز عن سعادته بعودة فريقه المتأخرة وقال: “كنا بحاجة لذلك ربما. كنا بحاجة لأن يحصل شيء من هذا القبيل، أن نتأخر بثلاث نقاط ومن ثم نجد طريقة للفوز”.

وتابع: “إنه أمر جيد ربما لفريقنا على المدى الطويل. يجب أن نلعب بطريقة أفضل في منتصف الربع ونهايته”.

ويحتل سلتيكس المركز الثالث في المنطقة الشرقية خلف باكس ورابتورز مع 43 انتصارا و21 هزيمة، فيما يحتل بايسرز المركز الخامس في المنطقة نفسها مع 39 انتصارا و26 هزيمة.

روكتس وتيمبروولفز
روكتس وتيمبروولفز

روكتس يعبر تيمبروولفز

وفي هيوستن، قاد الثنائي جيمس هاردن وراسل وستبروك فريقهما روكتس لفوز صعب على مينيسوتا تيمبروولفز 117-111 ليقترب أكثر من بلوغ البلاي أوف، بتسجيلهما 37 و27 نقطة على التوالي.

وكان دانجلو راسل الأفضل من جانب الضيوف برصيد 28 نقطة.

ويحتل روكتس المركز السادس في الغربية برصيد 40 فوزا و24 هزيمة.

وريورز وكليبرز
وريورز وكليبرز

وريورز يفقد الأمل

فقد جولدن ستايت وريورز، وصيف العام الماضي وبطل عامي 2017 و2018، حسابيا آماله ببلوغ الـ “بلاي أوف” بعد خسارته على أرضه أمام لوس أنجليس كليبرز 107-131.

وكان كواهي لينارد، أفضل لاعب في نهائيات الموسم الماضي مع رابتورز، أفضل مسجل برصيد 23 نقطة، ملحقا بوريورز الخسارة التاسعة والربعين هذا الموسم مقابل 15 انتصارا فقط في ذيل ترتيب الغربية.

ماجيك
ماجيك

ماجيك يهزم جريزليز

وفي مباراة مهمة، حقق أورلاندو ماجيك فوزا صعبا على ممفيس جريزليز بنتيجة 120-115 في ظل صراع الفريقين على خطف مقعد في الأدوار الإقصائية، إذ يحتل كل منهما المركز الثامن والأخير المؤهل في منطقته.

ويدين ماجيك بفوزه إلى تيرينس روس الذي سجل 24 نقطة، بينما كان الليتواني يوناس فالانسيوناس الأفضل لممفيس مع 27 نقطة و16 متابعة.

لاماركوس ألدريدج
لاماركوس ألدريدج

سبيرز يتفوق على مافريكس

واستفاد سان أنطونيو سبيرز على أكمل وجه من سقوط جريزليز، بتفوقه على ضيفه دالاس مافريكس بنتيجة 119-109 ليعزز آماله في بلوغ الأدوار الإقصائية. ويحتل سبيرز المركز الثاني عشر في المنطقة الغربية برصيد 27 فوزا و36 هزيمة، مقابل 32 فوزاً و33 هزيمة لجريزليز الثامن.

ولم تكن النقاط الـ38 للسلوفيني لوكا دونشيتس كافية لتجنيب مافريكس الخسارة الـ27 هذا الموسم، وهو يحتل المركز السابع في الغربية. وكان لاماركوس ألدريدج الأفضل بين أصحاب الأرض برصيد 24 نقطة.

زر الذهاب إلى الأعلى