بطولات عالميةكأس أمم أفريقياكرة قدم

بسبب تعليقات مسيئة.. كاف يعاقب أوباميانج بغرامة 10 آلاف دولار

عاقب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) مهاجم الجابون بيير-إيمريك أوباميانج بغرامة 10 آلاف دولار.

وقال كاف إن تعليقات أوباميانج على وسائل التواصل الاجتماعي “مسيئة لصورة” المؤسسة، بعد أن اضطر منتخب بلاده للنوم على أرض مطار قبل مباراة بتصفيات كأس الأمم الشهر الماضي.

وظل أوباميانج، وبقية لاعبي الجابون، عالقين في مطار في جامبيا عقب الوصول لخوض مباراة، ولم يسمح لهم بالمغادرة قبل إنهاء إجراءات متعلقة بفحوص فيروس كورونا.

ونشر مهاجم أرسنال صورًا لزملائه أثناء النوم على أرض المطار، وكتب: “عمل رائع من الاتحاد الأفريقي (كاف) كما لو أننا عدنا لسنوات التسعينات”.

منتخب الجابون
منتخب الجابون

وأضاف لاحقاً: “لن يقلل هذا من حماسنا لكن لابد أن يعرف الناس، وأن يتحمل كاف مسئوليته، نحن في 2020 ونريد أن تتقدم أفريقيا، لكن هذا لن يتحقق بهذه الطريقة”.

وقالت لجنة الانضباط بـ(كاف) إن تعليقات أوباميانج كانت مسيئة ومهينة، كما غرم الاتحاد الجامبي 100 ألف دولار مع تخفيض نصف المبلغ، بشرط عدم ارتكاب مخالفة مماثلة خلال 24 شهراً.

وأضاف (كاف) في بيان: “لم يلتزم الاتحاد الجامبي بقيم الولاء والنزاهة والروح الرياضية وقواعد اللعب النظيف، فيما يتعلق باستقبال الوفد الجابوني”.

ووصل منتخب الجابون قبل وقت قصير من منتصف الليل، وسمح له بالذهاب للفندق بعد خمس ساعات وخسر (1-2) من جامبيا في اليوم التالي.

زر الذهاب إلى الأعلى