الدوري التركيبطولات عالميةكرة قدم

بشكتاش بطلا للدوري التركي بفارق الأهداف عن جالطة سراي

أحرز نادي بشكتاش لقب الدوري التركي لكرة القدم للمرة الـ 16 في تاريخه، بفارق الأهداف عن غريمه التقليدي جالطة سراي عقب فوزه على مضيفه جوزتيبي 2-1، في حين فاز وصيفه على ضيفه ييني مالاتيا سبور 3-1 ضمن منافسات المرحلة 40 الأخيرة.

وتساوى بشكتاش وجالطة سراي نقاطاً مع 84 نقطة لكل منهما، إلا ان فارق الأهداف صب لصالح الاوّل مع هدف إضافي (45 مقابل 44)، فيما حلّ فنربهتشه ثالثاً بفارق نقطتين.

وأقيمت المبارتان في التوقيت ذاته، وتصدر جالطة سراي بإشراف المدرب التاريخي فاتح تيريم، الدوري في خلال 9 دقائق، بينما كان منافسه متعادلاً 1-1.

في حين نجح الدولي الجزائري رشيد غزال في تسجيل هدف الفوز على جوزتيبي من ركلة جزاء في الدقيقة 69، بعدما كان زميله الكرواتي دوماغوي فيدا افتتح التسجيل في الدقيقة العاشرة، ليعادل جوزتيبي عبر ألباسلان أوزتزورك (24).

وكان بشكتاش الذي يشرف على تدريبه سيرغن يلسين، فرّط بتقدمه اثر تعرضه لخسارتين توالياً في المرحلتين السابقتين أمام فاتح كاراغومروك 1-2 وجالطة سراي 1-3، ليعود إلى سكة الانتصارات السبت.

وتجمع المئات من مشجعي بشكتاش خارج ملعب النادي للإحتفال باللقب بالرغم من الاجراءات الصارمة ومنع التجمعات للحد من تفشي فيروس كورونا.

وحلّ اسطنبول باساكسيهير حامل اللقب في المركز الثاني عشر، بعدما نجح في إنهاء الدوري مع سلسلة من ست مباريات من دون خسارة.

زر الذهاب إلى الأعلى