بطولات عالميةكرة قدممنتخبات

بلجيكا تكتسح إستونيا بخماسية والتشيك تعبر بيلاروس

قاد روميلو لوكاكو منتخب بلجيكا لقلب تأخره 0-1 أمام مضيفه منتخب إستونيا، إلى فوز كبير 5-2، في الجولة الرابعة للمجموعة الخامسة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم، وفازت التشيك على بيلاروس 1-0.

وواصل منتخب بلحيكا صدارته للمجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخب التشيك، بعد خوضهما 4 لقاءات، فيما يأتي منتخب ويلز في المركز الثالث بثلاث نقاط من مباراتين، متفوقاً بفارق الأهداف على منتخب بيلاروس، صاحب المركز الرابع، المتساوي معه في نفس الرصيد بعد ثلاثة لقاءات، بينما تذيل منتخب إستونيا الترتيب بلا نقاط.

تقدمت إستونيا بهدف مباغت عبر ماتياس كايت في الدقيقة الثانية، لكن هانز فاناكن أدرك التعادل لبلجيكا في الدقيقة 22، ليضيف لوكاكو الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 29 و52 على الترتيب.

وأضاف أكسيل فيتسيل وتوماس فوكيت الهدفين الرابع والخامس لبلجيكا في الدقيقتين 64 و76، في حين أحرز إريك سورجا الهدف الثاني لإستونيا في الدقيقة 83.

التشيك
التشيك

وفي العاصمة التشيكية براغ، عاد منتخب التشيك لطريق الانتصارات الذي غاب عنه في الجولتين الماضيتين، بفوزه الصعب 1-0 على ضيفه بيلاروس.

أحرز أنتونين باراك الهدف الوحيد للمنتخب التشيكي في الدقيقة 34، ليعيد الاتزان لمنتخب بلاده بعد تعادله مع بلجيكا وخسارته من ويلز في الجولتين الماضيتين.

زر الذهاب إلى الأعلى