تنس

بليسكوفا تستهل مشوارها بالفوز على موجوروزا

في البطولة الختامية لموسم تنس السيدات

استهلت النجمة التشيكية كارولينا بليسكوفا مشوارها في البطولة الختامية لموسم بطولات تنس السيدات بالفوز على الإسبانية جاربين موجوروزا المصنفة الأولى على العالم سابقا مساء الأربعاء (صباح الخميس بتوقيت جرينيتش) ضمن دور المجموعات.

وتغلبت بليسكوفا على موجوروزا 4-6 و6-2 و7-6 (8-6) في أولى مبارياتهما في البطولة الختامية التي تحتضنها مدينة جوادالاخارا المكسيكية، وهي أول نسخة من البطولة الختامية تقام في أمريكا اللاتينية.

وتألقت بليسكوفا المصنفة الثالثة للبطولة خلال الشوط الفاصل للمجموعة الثالثة لتحقق الانتصار التاسع في سجل مبارياتها أمام موجوروزا، الحائزة على لقبين في بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى، وهو أفضل سجل لها أمام اللاعبات المحترفات .

وبعد بداية بطيئة، دخلت موجوروزا المصنفة السادسة للبطولة في أجواء المباراة في الوقت المناسب وانتزعت المجموعة الأولى في أولى مبارياتها بمجموعة “تيوتيهواكان”.

وبعدها نجحت بليسكوفا، اللاعبة الأكثر خبرة بين المشاركات في النسخة الحالية حيث تشارك في البطولة الختامية للعام الرابعة على التوالي، في تحقيق بداية قوية في المجموعة الثانية حيث تقدمت 3-صفر وواصلت تفوقها حتى فازت بالمجموعة.

وشهدت المجموعة الثالثة الحاسمة منافسة شرية بين اللاعبتين لكن بليسكوفا نجحت في فرضت تفوقها وتحقيق الفوز في النهاية.

وفي المباراة الأولى بالمجموعة نفسها، والتي أقيمت في وقت سابق مساء أمس، تغلبت الاستونية أنيت كونتافيت على التشيكية بربورا كريتشيكوفا 6-3 و6-4 .

ولم تكن كونتافيت خلال النصف الأول من الموسم مرشحة للتأهل إلى البطولة الختامية، لكن بعد تلقي الهزيمة الخامسة على التوالي في 17 آب/أغسطس نجحت في تحقيق 26 انتصارا خلال 28 مباراة وأحرزت أربعة ألقاب ثم وصلت إلى المراكز العشرة الأولى في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات للمرة الأولى.

واستمرت الثقة العالية للاعبة الاستونية لتحقق بداية قوية في البطولة الختامية على حساب كريتشيكوفا بطلة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس)، وتحقق بذلك الانتصار الـ 38 لها على الملاعب الصلبة هذا الموسم متفوقة في ذلك على جميع اللاعبات المحترفات.

زر الذهاب إلى الأعلى