كأس آسيا

بوتاس: أمور مجنونة يمكن أن تحدث في سباق فورمولا 1

يحتاج فالتيري بوتاس إلى معجزة ليحرم زميله في مرسيدس لويس هاميلتون من لقبه السادس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، لكن السائق الفنلندي لا يستبعد حدوث الأمر.

ويتقدم هاميلتون بفارق 64 نقطة على زميله قبل أربعة سباقات من النهاية، ويمكن أن ينتزع اللقب في المكسيك لو حصل على 14 نقطة أكثر من بوتاس.

وربما يكون ذلك صعبا بالنظر إلى أن هاميلتون لم يفعل ذلك سوى مرة واحدة هذا الموسم، ولم تكن حلبة المكسيك مفضلة لدى مرسيدس في آخر موسمين، لكن فرصة استمرار المنافسة حتى الأسبوع التالي في تكساس تبدو ضئيلة.

وأوضح بوتاس أنه لم يفقد الأمل تماما. وقال للصحفيين في حلبة أوتودرومو هيرمانوس رودريجيز عند سؤاله هل يؤمن في المعجزات: “لا أؤمن في الخرافات بأي شكل حقا لكن الأشياء المجنونة تحدث دائما وهذا ما أؤمن به. شاهدت العديد من الأشياء المجنونة ولا تعلم ماذا سيحدث”.

وفاز بوتاس في الجولة الماضية في اليابان وهو انتصاره الثالث هذا الموسم ووصل إلى المكسيك بعد عطلة قصيرة في سيشيل.

وهناك العديد من الاحتمالات بالنسبة لبعد غد الأحد، لكن يجب على هاميلتون الصعود على منصة التتويج على الأقل ليملك فرصة حصد اللقب.

وقال بوتاس: “الأمور تصبح أصعب في كل سباق. لا توجد جدوى للحديث عن انتهاء المنافسة لأنها لم تنتهِ. ستنتهي عند حسم الأمور رسميا. لو كنت واقعيا فمن الواضح أنها صعبة لكننا سنركز على الأداء الشخصي وسنحاول تقديم أفضل ما لدينا كما حدث في اليابان والفوز بالسباق”.

وعانى مرسيدس في المكسيك في الموسمين الماضيين، لكن بوتاس أوضح أنه يأمل عدم تكرار تلك المشاكل يوم الأحد.

وأضاف: “في العام الماضي كان سباقا صعبا حقا وكنا نعاني من الإطارات كثيرا. لا أعلم عدد وقفات الصيانة التي خضعنا لها. الإطارات أقسى قليلا هذا العام وهذا ربما سيساعدنا كما أنها سيارة مختلفة وبإعداد مختلف تماما.. ما شاهدناه في اليابان كان سيارة سياقات جيدة وأتمنى أن يتكرر الأمر يوم الأحد”.

وأشار السائق الفنلندي إلى أن مرسيدس، الذي لم يصعد أي من سائقيه على منصة التتويج في المكسيك العام الماضي، فهم وحلل مشاكل الموسم الماضي.

وتابع: “نعتقد أننا نعلم ما الذي يجب فعله، وسنحاول إصلاح (المشاكل) وتقديم أداء أفضل من العام الماضي. الأمر كان يتعلق بالإطارات حقا والوصول إلى درجة الحرارة لكي تعمل بأفضل طريقة ممكنة وأن تدوم أطول وقت”.

زر الذهاب إلى الأعلى