كأس آسيا

بوتاس يتمنى منافسة زميله هاميلتون على لقب فورمولا1

يؤمن فالتيري بوتاس بقدرته على منافسة زميله في فريق مرسيدس لويس هاميلتون على لقب بطولة العالم لسباقات فورمولا1 للسيارات بعد أن نال قسطا من الراحة خلال الشتاء، فيما قد تكون آخر فرصة له.

ولم ينجح بوتاس في مسعاه للتغلب على هاميلتون، بطل العالم سبع مرات وأكثر السائقين نجاحا في فورمولا1 على مر العصور، لكن السائق الفنلندي الذي ينتهي عقده مع مرسيدس في نهاية العام الجاري قال، اليوم الثلاثاء، إنه يملك أدوات النجاح.

وقال بوتاس، خلال الكشف عن السيارة الجديدة للفريق لموسم 2021: “على مر السنوات تتعلم الكثير عن الأشياء، وسأستغل كل الإمكانيات والدعم المتاح”.

وأضاف السائق البالغ 31 عاما، والذي فاز بسباقين العام الماضي مقابل 11 لهاميلتون، إنه حصل على راحة من الرياضة لإعادة شحذ طاقته خلال الشتاء.

بوتاس وهاميلتون بفريق مرسيدس
بوتاس وهاميلتون بفريق مرسيدس

وقال: “في الكثير من المرات حين تحصل على راحة من الرياضة تبدأ في تقييم الأمور، وتفهم الكثير من الأشياء حين تنظر للصورة كاملة”.

وأكد أن الحفاظ على ثبات المستوى ضروري للفوز بألقاب، ويرجع الأمر لمدى قوتك الذهنية وتركيزك وعدم وضع الكثير من الضغوط على نفسك.

وأوضح: “الأمر يعتمد على إيجاد التوازن المطلوب بين كل هذه العناصر. أرغب أن أكون أمينا مع نفسي، وأن أجد الحلول المناسبة، والتفكير بشكل جيد، قبل كل سباق. حصد لويس هاميلتون جميع الألقاب خلال السنوات التي أمضيتها مع الفريق، لكني سأدخل الموسم الجديد بعقلية مختلفة وبصفحة جديدة. أؤمن بقدرتي على المنافسة على اللقب”.

زر الذهاب إلى الأعلى