الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

بوجبا يضع يونايتد في صدارة البريميرليج للمرة الأولى منذ 2017

وضع بول بوجبا فريقه مانشستر يونايتد في صدارة الدوري الإنجليزي، حين قاده إلى الفوز على مضيفه بيرنلي 1-0، ليل الثلاثاء، في مباراة مؤجلة من الجولة الأولى.

وسجل بوجبا الهدف الوحيد في الدقيقة 71 بتسديدة على الطاير من داخل المنطقة، إثر تمريرة رائعة من ماركوس راشفورد.

وعاد فريق “الشياطين الحمر” إلى الصدارة للمرة الأولى بعد 40 شهرا، وتحديدا منذ عام 2017 في عهد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، وأصبح يتفوق بفارق ثلاث نقاط عن شريكه السابق وغريمه التقليدي ليفربول، حامل اللقب، قبل قمتهما المرتقبة يوم الأحد المقبل على ملعب أنفيلد.

وهي المرة الأولى التي ينهي فيها يونايتد 17 مباراة في صدارة الدوري منذ تتويجه الأخير باللقب في موسم 2012-2013 بقيادة السير أليكس فيرجوسون.

وحافظ مانشستر يونايتد على سجله الرائع خارج قواعده، هذا الموسم، كونه الفريق الوحيد الذي لم يتلق أي خسارة بعيدا عن ملعب أولد ترافورد، فحق الفوز السابع مقابل تعادل واحد.

كما أنه الفوز الخامس تواليا لمانشستر يونايتد على بيرنلي، في عقر دار الأخير، وثأر رجال المدرب النرويجي أولي جونار سولشار لخسارتهم على أرضهم أمام بيرنلي يوم 22 يناير الماضي.

استهل مانشستر يونايتد المباراة بحذر نسبيا أمام الاندفاع الهجومي لأصحاب الأرض الذين كانوا قاب قوسين أو أدنى من افتتاح التسجيل، عندما سدد كريس وود كرة قوية من حافة المنطقة ارتمى أمامها المدافع إريك بايي وأبعدها بصدره إلى ركنية (22).

وسرعان ما فرض الضيوف أفضليتهم وخلقوا العديد من الفرص، حتى أن قطب الدفاع هاري ماجواير هز الشباك بضربة رأسية من مسافة قريبة، إثر تمريرة عرضية من لوك شو، لكن حكم الفيديو المساعد ألغاه بداعي خطأ ارتكبه اللاعب بحق المدافع الهولندي إريك بيترس (36).

وكاد المهاجم أنطوني مارسيال يفعلها بتسديدة رائعة من خارج المنطقة أبعدها الحارس نيك بوب بصعوبة إلى ركنية (45).

وتابع الحارس بوب تألقه وتصدى لتسديدة قوية من برونو فرنانديش (60).

ونجح بوجبا في منح التقدم لمانشستر يونايتد بتسديدة رائعة “على الطاير” بيمناه، من داخل المنطقة، إثر تمريرة عرضية من ماركوس راشفورد (71).

وأنقذ بوب مرماه من هدف ثان في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، وأبعد بقدميه تسديدة مارسيال من مسافة قريبة.

زر الذهاب إلى الأعلى