بطولات عالميةدوري أبطال آسياكرة قدم

بيرسيبوليس والوحدة إلى دور الـ16 بأبطال آسيا

ضمن بيرسيبوليس الإيراني والوحدة الإماراتي التأهل رسمياً إلى دور الـ16 من دوري أبطال آسيا، عندما جدد الأول فوزه على الريان القطري 4-2، اليوم الخميس وتصدر مجموعته، وأصبح الثاني ضمن أفضل 3 فرق تحتل المركز الثاني بفوزه على جوا الهندي 2-0، ضمن الجولة السادسة والأخيرة.

في المباراة الأولى، سجل شهريار موغانلو (27)، وإحسان بهلوان (34)، حسين كاناني (68)، وعيسى آل كثير (73) أهداف بيرسيبوليس، في حين أحرز يوهان بولي (48 و72) هدفي الريان.

وبهذا الفوز، تصدر بيرسيبوليس ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 15 نقطة من 6 مباريات، مقابل 13 نقطة للوحدة، و3 لجوا، ونقطتين للريان.

وضمن النادي الإيراني التأهل إلى دور الـ16 كبطل للمجموعة.

افتتح بيرسيبوليس التسجيل في الدقيقة 27 بواسطة موغانلو الذي استلم تمريرة أوميد علي شاه داخل المنطقة، ليسدد بعيداً عن متناول الحارس فهد يونس.

وأضاف بهلوان الهدف الثاني للفريق الإيراني بعدما تسلم الكرة من الجهة اليسرى، وراوغ مدافعين قبل أن يسدد من خارج منطقة الجزاء إلى يمين حارس الريان (34).

وبدأ الريان الشوط الثاني بقوة، وسجل هدف تقليص الفارق عندما تابع بولي كرة مرتدة من الحارس حامد لاك من داخل منطقة الجزاء(48).

لكن الفريق الإيراني عاد وسجل الهدف الثالث حين أرسل مهدي ترابي عرضية متقنة خلف المدافعين وصلت إلى كاناني ليضعها برأسه في الشباك (68).

وعاد الريان ليسجل الهدف الثاني عن طريق بولي الذي تابع بيسراه مرتدة من زميله الكاميروني فرانك كوم (72).

ورد بيرسيبوليس مباشرة بتسجيل الهدف الرابع بواسطة آل كثير إثر تمريرة من بهلوان (73).

الوحدة وجوا
الوحدة وجوا

وفي المباراة الثانية تأهل الوحدة الإماراتي إلى دور الـ16 ضمن أفضل 3 فرق تحتل المركز الثاني، بعد فوزه على غوا الهندي المضيف 2-0.

افتتح الوحدة التسجيل عن طريق عمر خربين بتسديدة قوية من داخل المنطقة بعد تمريرة من السلوفيني تيم ماتافز (61).

وأضاف المدافع محمد المنهالي الثاني مستفيدا من تمريرة خربين (90)، ليحقق الفريق الإماراتي فوزه الرابع على التوالي بعد انتصاريه على الريان مرتين وبيرسبوليس.

أما جوا الذي يشارك للمرة الأولى في تاريخه، فودّع البطولة من دون تحقيق أي فوز، وهو اضطر لخوض المباراة الأخيرة امام الوحدة من دون مدربه خوان فرناندو ولاعبيه الأجانب (الثلاثي إيدو بيديا وايفان جونزاليز وخورخي أورتيز، وجيمس دوناشي) بعدما عادوا إلى بلادهم بسبب معاناة الهند من ارتفاع كبير في حالات الإصابة والوفيات بكورونا.

وفي المجموعة الثانية، فاز نادي باختاكور الأوزبكستاني على القوة الجوية العراقي 1-0 على ستاد مدينة الشارقة.

وسيطر التعادل السلبي على المباراة حتى الدقيقة 79، عندما سجل باختاكور هدف الفوز بواسطة البديل بولاتخوجا خولدورخونوف.

ونجح باختاكور في خطف النقاط الثلاث عندما أرسل ديور خولماتوف كرة عرضية عالية من ركلة حرة مباشرة، حوّلها شيرزود تيميروف برأسه، فارتدت من يد الحارس قبل أن تصل إلى خولدورخونوف المتمركز أمام المرمى، ليضع الكرة بيمناه من مسافة قريبة داخل الشباك (79).

ويلتقي في المباراة الثانية في وقت لاحق ضمن المجموعة نفسها، الشارقة الإماراتي مع تراكتور الإيراني.

ويتصدر الشارقة ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة، مقابل 7 نقاط لتراكتور (5 مباريات) وباختاكور، ونقطتين للقوة الجوية.

زر الذهاب إلى الأعلى