دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

بيليكانز يفرمل أوكلاهوما ويخسر ديفيس بالإصابة

فرمل نيو أورليانز بيليكانز ضيفه أوكلاهوما سيتي ثاندر، وألحق به الخسارة الثانية في آخر 10 مباريات، عندما هزمه، الخميس، 131-122 في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، لكنه خسر نجمه أنطوني ديفيس بسبب إصابة في الكتف.

ولم ينجح نجم ثاندر المتألق راسل وستبروك، الذي سجل 44 نقطة في المباراة ورقما قياسيا لهذا الموسم، وحقق الـ”تريبل دبل” رقم 11 تواليا (ما يزيد على 10 في ثلاث من الإحصائيات الخمس الأساسية) مع 14 متابعة و11 تمريرة حاسمة، وزميله بول جورج (28 نقطة) في إحباط عزيمة لاعبي بيليكانز.

وحسم صاحب الأرض الفوز في الربعين الثاني (35-32) والثالث (35-26) بعد كان التعادل سيد الموقف في الأول (31-31)، وقبل أن يتخلف بفارق ثلاث نقاط في الأخير (30-33).

وبدت المباراة أنها تسير في غير صالح بيليكانز قبيل نهاية الشوط الأول مع خروج ديفيس وهو يشكو من آلام في الكتف الأيسر، ولم يعد صاحب 14 نقطة في 16 دقيقة بعد الاستراحة، ثم سرعان ما غادر صالة “سموثي كينغ سنتر” الأمر الذي لم يرق لأنصار الفريق لاسيما في ظل رغبة اللاعب بترك ناديه، والانضمام إلى ليبرون جيمس في لوس أنجليس ليكرز.

وبخلاف المتوقع، قدم بيليكانز بعد خروج ديفيس أداء رائعا وحقق الفوز الرابع في آخر 10 مباريات بفضل جوليوس راندال (33 نقطة) وجرو هوليداي (32).

وقال هوليداي بعد الفوز “كان علينا أن نكون مستعدين لهذا الأمر قبل توقف الدوري. لقد قدمنا أداء رائعا وقاتلنا بقوة في مواجهة فريق ممتاز يضم في صفوفه بول جورج وراسل وستبروك”.

ويتوقف قطار دوري المحترفين اعتبارا من الجمعة ولمدة ثمانية أيام أتاحة في الفرصة امام اللاعبين الـ 10 الأساسيين والـ 14 الاحتياطين في خوض مباراة كل النجوم بين فريقي ليبرون جيمس والكاميروني جويل إمبيد، نجم فيلادلفيا سفنتي سيكسرز الأحد المقبل في تشارلوت (كارولاينا الشمالية).

وكان وستبروك تجاوز الإثنين النجم ويلت تشامبرلاين الذي حقق 9 تريبل دبل متتالية في عام 1968، وبدا رغم خسارة فريقه متفائلا حيث قال “لدي هامش كبير من التحسن، أنا شخصيا، لأنني أعرف الى أي حد يمكنني أن أكون جيدا وإلى أي مدى يمكنني أن أساعد الفريق على تحقيق الانتصار”.

وتوقفت سلسلة ثاندر الناجحة عند خمسة انتصارات متتالية، ليبقى ثالثا في ترتيب المنطقة الغربية (37 فوزا و20 خسارة)، في حين يحتل الفائز المركز الثالث عشر بعد ان حقق الفوز 26 في 59 مباراة.

وأوقف نيويورك نيكس أسوأ سلسلة في تاريخه من 18 هزيمة متتالية، بفوزه على مضيفه أتلانتا هوكس 106-91، فيما حقق أورلاندو ماجيك فوزه الخامس تواليا عندما اكتسح ضيفه تشارلوت هورنتس 127-89.

زر الذهاب إلى الأعلى