الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

بينهم صلاح وماني.. 3 نجوم يغيبون عن ليفربول الموسم المقبل

أفادت صحيفة “آس” الإسبانية أن نادي ليفربول عانى هذا الموسم من أزمات غياب عديدة، ولكن الموسم المقبل سيشهد غياب ثلاثي إفريقي عنه هم النجم المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني والغيني نابي كيتا لفترات متفاوتة من الموسم المقبل.

وأضافت أن ليفربول سيفقد الثلاثي الإفريقي محمد صلاح وساديو ماني ونابي كيتا في أجزاء من الموسم الكروي اللاحق إن أقيمت كأس أمم إفريقيا في موعدها، لأن الثلاثي وصلوا مع منتخبات بلادهم (مصر والسنغال وغينيا) بشكل رسمي إلى البطولة القارية الأهم على صعيد المنتخبات.

وأشارت إلى أن ليفربول قد يفقد أحد أضلاع هذا الثلاثي بشكل أطول، وهو المصري محمد صلاح، لأن منتخب مصر الأولمبي صرح بشكل رسمي عبر مدربه بأنه يريد أن ينضم اللاعب للمشاركة في الأولمبياد برفقة الفراعنة.

ونقلت الصحيفة الإسبانية عن المدير الفني للمنتخب الأولمبي شوقي غريب قوله في تصريحات صحفية إن مسألة طلب ضم محمد صلاح للمنتخب الأولمبي في طوكيو باتت عامة، قائلا إن الأمر يتوقف على اللاعب محمد صلاح ومدربه الألماني يورجن كلوب.

وأضاف غريب أنه من الطبيعي أن يدافع كلوب عن مصلحة ليفربول ويقاتل على عدم انضمام اللاعب لهذا المعسكر، ولكن الكلمة النهائية ستكون للجناح المصري من وجهة نظره.

وقد صلاح وصل مع منتخب مصر إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا بشكل رسمي عقب التعادل أمس الخميس مع كينيا 1-1 على ملعب الأخير.

وتقدم صانع الألعاب المصري محمد مجدي أفشة في الدقيقة 2 لصالح الفراعنة قبل أن يتعادل لكينيا اللاعب عبد الله حسن في الدقيقة 65 من عمر المباراة، التعادل رفع رصيد مصر إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة.

وكان من المقرر أن تقام النسخة رقم 33 من كأس أمم إفريقيا بالكاميرون في شهري يونيو ويوليو 2021، ولكن الاتحاد الإفريقي أرجأها إلى يناير 2022 بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

زر الذهاب إلى الأعلى