الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

تجميد الحكم الدولي محمود عاشور لأسبوعين وإحالته للتحقيق

قررت لجنة الحكام باتحاد الكرة تجميد الحكم الدولي محمود عاشور وإيقافه عن إدارة المباريات لمدة أسبوعين، وإحالته للتحقيق.

ونشر محمود عاشور على صفحته بـ “فيس بوك” بوست يتعلق بالتحكيم، خلال الأيام الماضية، وهو ما اعتبرته لجنة الحكام خرقًا لقرار اتحاد الكرة بعدم نشر الحكام أي تعليقات خاصة بأمور التحكيم.

وكان محمود عاشور طلب من مسئولي اتحاد الكرة الاستعانة برموز التحكيم جمال الغندور وعصام عبد الفتاح لتولي مقاليد العمل بلجنة الحكام الرئيسية خلال الفترة المقبلة.

وكتب “عاشور” على “فيس بوك”: “نحترم ونقدر الجميع ونحن أصغر من تقييم من علمونا وأصحاب الفضل علينا، ولكن من خبرات من تعاملنا معهم في إدارة ملف التحكيم.. أعتقد هذا هو الوقت المناسب لتواجدكم وتعاونكم معنا بصدق”.. ونشر صورة جمال الغندور وعصام عبد الفتاح.

ودخل بعض الحكام الكبار بالدوليين والدوري الممتاز في أزمة كبيرة مع اللجنة الثلاثية بالتوجه للاعتماد علي حكام الأقاليم في مباريات فريقي الأهلي والزمالك، وهو ماتم بالفعل في مباريات الأحمر أمام البنك الأهلي وسيراميكا، وفي مباريات الأبيض أمام الجونة وأسوان، وغيرها من المباريات المهمة بالاعتماد علي حكام الأقاليم والصاعدين.

ويعاني التحكيم من أزمة حقيقية سواء على مستوى حكام الساحة، أو حكام تقنية الفار، واشتكى الأهلي مؤخرًا من ضياع 6 نقاط في 9 مباريات حتى الآن في مسابقة الدوري، وطالب اتحاد الكرة بضبط الأمور حفاظًا على حق النادي وعلى مبدأ تكافؤ الفرص.

ويعمل غالبية الحكام السابقين محللي مباريات في الفضائيات، ويتناولون أخطاء الحكام الحاليين بالنقد.

زر الذهاب إلى الأعلى