كأس العالم لكرة القدم

تحالف مصري عربي للظفر بإستضافة المونديال

يعيش العالم العربي لحالة من التأهب والاستعداد لقرب إعلان الترشحلإستضافة كأس العالم 2030، ويأمل العالم العربي من تكرار التجربةالرائعة لمونديال قطر والظفر بإستضافة مونديال العالم مرة أخرى.

وتستعد مصر والسعودية لإستضافة كأس العالم 2030 فى ملف مشترك، ومن جانبه أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم عن إعلان كافةالشروط المتعلقة بملف الإستضافة فى يونيو المقبل.

خطر يهدد الحلم

وتواجه مصر والسعودية أزمة حول الإستضافة حيث أن الإتحاد الدولي ينص على عدم عودة كأس العالم لقارة بعينها قبل مرور نسختين،واستضافت قطر نسخة 2022 مما قد يعركل استضافة السعودية ومصر للملف حسب ماذكرته صحيفة ماركا الإسبانية.

تحالف ثلاثي

ولكن الأمر لن يتوقف ولن تستلم مصر والسعودية حول هذا الملف وقد يجدون الحل عن طريق إدخال اليونان فى ملف مشترك لإستضافةالبطولة فى 2030 عن طريق تقديم مصر واليونان بصفتهما الثنائي الأساسي ودخول السعودية كداعم للتنظيم والإستضافة، ولكن علىالرغم من هذه الخطة الجميع يعلم أن السعودية هي عنصر أساسي فى البطولة حسب ماذكرته صحيفة ماركا الإسبانية.

منافسة شرسة

وعلى الجانب الآخر تسعى كلًا من إسبانيا و البرتغال لإستضافة الحدث الأكبر ويتم التخطيط والعمل على هذا الملف منذ فترة طويلة معالتفكير لدخول أوكرانيا ثالثًا تضامنًا مع الوضع الحالي فى البلاد، وأكدت الماركا أن أوكرانيا قد تعرقل هذا الملف المشترك بسبب إتهام رئيسالإتحاد الأوكرانيأندري بافيلكوبتهمة الفساد.

مجهودات الإتحاد الإسباني

الإتحاد الإسباني لايكل ولا يمل من المحاولات ويسعى للتخطيط من الوقت الحالي عن طريق رئيس الإتحاد الإسبانيلويس روبياليسالذي يعمل على الفوز بأكبر عدد من الأصوات من الدول على الرغم من ضمان التصويت له من معظم الدول الأوروبية لإحباط آمال الملفالإفريقي الأسيوي بقيادة مصر والسعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى