البطولة العربيةكرة قدم

تذكرة نهائي البطولة العربية حائرة بين الرجاء والإسماعيلي

تشهد مدينة مراكش، اليوم الاثنين، لقاءً ناريًا حين يلتقي الرجاء البيضاوي ضيفه الإسماعيلي، في إياب نصف نهائي البطولة العربية (كأس محمد السادس للأندية الأبطال).

وانتهت مباراة الذهاب بين الرجاء والإسماعيلي في مدينة الإسماعيلية بفوز الدراويش 1-0، سجله اللاعب التونسي فخر الدين بن يوسف من ركلة جزاء.

وينتظر فريق الاتحاد السعودي الفائز من تلك المباراة في النهائي، بعد أن تجاوز مواطنه الشباب في المربع الذهبي بالتعادل 2- 2 ذهاباً، ثم بفوز مثير 2- 1 في لقاء العودة.

ويمتلك الإسماعيلي أكثر من فرصة لبلوغ النهائي الحلم، منها الفوز أو التعادل بأي نتيجة، أو حتى الخسارة بفارق هدف واحد بشرط التسجيل.

في المقابل، لا يملك الرجاء أي بديل غير الفوز بفارق هدفين، أو تكرار نتيجة مباراة الذهاب، والاحتكام لركلات الترجيح، كحل أخير لتحديد هوية المتأهل للمباراة النهائية.

استهل الرجاء مشواره في البطولة من دور الـ32، أمام هلال القدس الفلسطيني، وحقق الفوز ذهاباً 1-0، وكرر انتصاره في الإياب بنتيجة 2-0.

أما الإسماعيلي فقد الْتقى أهلي بنغازي الليبي، وفاز على ملعبه في الذهاب 4-2، ثم خسر إياباً 0-1، واقتنص بطاقة العبور للدور التالي.

فريق الرجاء خاض مواجهة ملحمية بمعنى الكلمة أمام مواطنه وجاره الوداد في قمة مباريات دور الـ16 هذا الموسم، وتعادل الفريقان ذهاباً 1-1، قبل أن يخطف بطاقة التأهل بتعادل مثير ودرامي 4-4 في العودة.

أما الإسماعيلي فكان على موعد مع لقاء قوي أيضاً أمام الجزيرة الإماراتي، لكنه انتصر ذهاباً وإياباً 2-0.

وأسفرت قرعة ربع النهائي عن ديربي جديد في شمال إفريقيا، جمع بين الرجاء ومولودية الجزائر الذي خسر ذهاباً على ملعبه 1-2، وحقق فوزاً خارج القواعد 1-0، لكنه لم يكن كافياً، ليقتنص بطل المغرب بطاقة التأهل للمربع الذهبي.

في المقابل، خاض الإسماعيلي مواجهة مصرية خالصة أمام مواطنه الاتحاد السكندري، وفاز ذهاباً 1-0، وتعادل سلبياً على ملعبه في الإياب، ليضرب موعداً نارياً مع الرجاء في نصف النهائي.

زر الذهاب إلى الأعلى