كأس آسيا

تشافي : كنا خارقين في الدفاع وهذا جزء من هذه الرياضة

أعرب تشافي عن إعجابه الشديد بأسلوب الفريق الدفاعي في مباراة الكلاسيكو.

وبدأ تشافي حديثه قائلا :” القليل من الكرة والدفاع الجيد؟ هذه لم تكن خطتنا، بل كنا نريد الحصول على الاستحواذ واللعب في ملعب الخصم، ولكن ريال مدريد كان متفوقا في ذلك أثناء اللقاء “.

وأضاف “على سبيل المثال في البطولات الأوروبية، نريد دائما الدفاع عن طريق الاحتفاظ بالكرة، ولكن أحيانا لا يمكننا الحصول عليها”.

وأوضح “ريال مدريد بالكاد امتلك أي فرص وهذا أظهر أننا كنا استثنائيين في الدفاع على الأقل، والدفاع جزء من هذه الرياضة”.

وتابع تشافي “نريد السيطرة دائما بالاستحواذ وخلق المزيد من الفرص ،و اليوم لم تكن المباراة التي نريدها، ولكن هذا ريال مدريد. كيف يمكنك انتزاع الكرة من توني كروس ولوكا مودريتش؟ هذا الأمر صعب للغاية، ولكني أكرر، كنا خارقين للعادة في الدفاع”.

وواصل “إن كنا خسرنا لم يكن يتغير شئ، لأن هناك مباراة أخرى متبقية. الفوز في سانتياجو بيرنابيو يرفع المعنويات بالطبع، ولكننا لا زلنا نملك مباراة أخرى في أبريل”.

وأكمل “البعض يقول أن ما حدث خيانة لأسلوبنا؟ الخصم هو من اجبرنا للعب بهذا الشكل، ولم نملك الدقة اللازمة مع الكرة، ولكننا نتحدث عن خصم يضغطك طوال المباراة. لم نقُم بخيانة أسلوبنا، بل هذا ما قادونا إليه. يجب أن تعرف كيف تدافع أيضا وهذا نجحنا به”.

وأعرب عن إعجابه بمدافع الفريق رونالد اراخو: “بالنسبة لي هو أحد أفضل المدافعين في العالم. ماركوس ألونسو وأليخاندرو بالدي لعبا مباراة رائعة أيضا. أنا سعيد بعمل الفريق الدفاعي”.

وأضاف “ريال مدريد هو المرشح بالنسبة لي لأنه فريق عظيم، ولكن اليوم حجمنا فينيسيوس جونيور الذي عادة ما ينال 6 أو 7 فرص، ولم يفعل ذلك اليوم بفضل اراخو. إنهم أبطال الدوري ودوري الأبطال”.

ونجح تشافي في خطف اللقاء من قلب سانتياغو برنابيو بنتيجة هدف نيران صديقة عن طريق ايدير ميليتاو.

زر الذهاب إلى الأعلى