الدوري الإسباني

تشافي: نجاح منتخب إسبانيا وفريق برشلونة تطبيق لفلسفة يوهان كرويف الكروية

قام تشافي هيرنانديز قائد فريق برشلونة سابقًا، بالتأكيد على سر نجاح منتخب إسبانيا وبرشلونة طيلة الـ25 سنة الماضية، ماهو إلا تطبيق لفلسفة يوهان كرويف الكروية.

ووفقًا لما نشرته صحيفة “ماركا الإسبانية” فإن تشافي قال: “كرويف الهولندي نجح في تغير كوة القدم في كلا من إسبانيا وكتالونيا عمومًا، فانا أرى أن ارتباطي بإسم كرويف لهو شيء عظيم حقًا”.

وتابع تشافي حديثه في مقطع فيديو تابع لمؤسسة كرويف قائلًا: “يوهان يعد من أبرز الأشخاص الأكثر نفوذًا في تاريخ كرة القدم بأكملها، فهو أول الأهداف التي كانت سبب في ظهور عدة نجاحات مع برشلونة والمنتخب الإسباني”.

وأضاف: “لقد قدم كرويف إلى البلوجرانا ومن ثم قام بتغير الفلسفة الدائرة بشأن أسلوب اللعب داخل الفريق؛ فقد نجح في انشاء نظامًا مميز مزال مستمر إلى اليوم، وبذلك استطلع كلا من المنتخب الإسباني والفريق الكتالوني بالاستفادة من فلسفته الرائعة التي غيرت الأنظمة بأكملها”.

وعن رأيه في كرويق قال: “أشعر بالفخر عندما أتحدث عنه، فهو رائع لأبعد الحدود، إنه قدم العديد من الأشياء لبلرشلونة، والتي تجعلني أفتخر به، فهو ليس مدرب عادي ابدًا؛ بل كام شخص رائع أيضًا؛ فكان أفضل مثال ممكن أن يتخذه الكبير والصغير، والمجتمع بشكل كامل”.

وأكمل: “فلم يكن شخصًا عادي كما قلت، بل كان قدوة يتخذها جميع اللاعبين، وأنا سعيد جدًا بما فعله من تغير في أنظمة كرة القدم”.

وأختتم تشافي حديثه قائلًا: “لقد نجح العديد من اللاعبين في الإستفادة من كرويف، وعلى رأس هؤلاء اللاعبين أنا، فلقد استفدت منه في مختلف الأشياء، وأنا على ثقة أن جميع لاعبي كرة القدم سيفتخرون بأنهم من ضمن افراد مؤسسة كرويف وجزءًا منها”.

زر الذهاب إلى الأعلى