بطولات عالميةكرة قدم

تشافي: هدفي الرئيسي وحلمي الدائم هو تدريب برشلونة

اعترف تشافي هيرنانديز لاعب الوسط الأسطوري السابق لفريق برشلونة الأسباني، اليوم الثلاثاء أن هدفه الرئيسي كان ولا يزال هو تدريب النادي الكاتالوني في يوم من الأيام، رغم أنه يركّز حاليًا على قيادة السد القطري.

وقال تشافي في مقابلة لصحيفة “ماركا” الأسبانية: “لا أخفي ذلك، وقلتها دائما، هدفي الرئيسي، عندما يمكن تحقيقه، هو برشلونة”.

تشافي دافع عن ألوان برشلونة من 1998 إلى 2015 وقال: “هذا هو بيتي، وسيكون (تدريبه) حلما”.

وتابع: “لكن اليوم، أركز على السد، في انتظار الموسم المقبل. عندما سيتعين عليّ القدوم إلى برشلونة، سواء كان ذلك لفترة قصيرة أو طويلة، سأحضر”.

وأردف قائلا: “قبل كل شيء، يجب أن أحترم كيكي سيتيين، وأتمنى للفريق كل التوفيق”.

وأوضح تشافي، الذي ظهر اسمه مجددا كمرشح لاستلام الإدارة الفنية للبلاوجرانا، عقب خسارة لقب الليجا هذا الموسم لصالح الغريم التقليدي ريال مدريد: “في بعض الأحيان يلعب برشلونة بشكل جيد جدا، وأحيانا أخرى بشكل جيد، وفي بعض الأحيان لا يلعب بشكل جيد. لكنني أحب أفكار سيتيين الحالية ومع الفرق التي دربها سابقا: السيطرة وتقديم أسلوب لعب ممتع”.

وكان رئيس برشلونة جوزيب ماريا بارتوميو قال، يوم الأحد، في مقابلة مع صحيفة “إل موندو ديبورتيفو”: “لديّ علاقات ممتازة مع تشافي ونتحدث عن العديد من المواضيع. لكن في العام المقبل لدينا عقد مع كيكي سيتيين”.

وأكد تشافي استمتاعه بحالة صحية جيدة بعدما أعلن، السبت الماضي، أنه أصيب بفيروس كورونا.

وقال: “أشعر بأنني في حالة جيدة، على الرغم من العزل الصحي. أتطلع بفارغ الصبر إلى العودة سريعا لتدريب فريقي” الذي انضم إلى صفوفه كلاعب عام 2015، قبل أن يستلم إدارته الفنية العام الماضي، وجدد مطلع الشهر الحالي عقده معه حتى موسم 2020-2021.

ودافع تشافي عن نهائيات كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر، وقال: “ستكون كأس عالم تاريخية بلا شك. سيتفاجأ الناس بما هي عليه البلاد. عموما، هناك الكثير من الانتقادات لا أساس لها من الصحة. قطر لديها كل شيء: بلد صغير مضياف وسخي”.

وختم تشافي حديثه قائلا عن ميسي: أرى أنه سيواصل اللعب طالما لديه الرغبة في ذلك. بدنيا، هو سريع وقوي، إنه وحش منافسة، ليس لديّ شك في أنه سيلعب في كأس العالم 2022 “.

زر الذهاب إلى الأعلى