بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

تصريحات كورتوا وفاركيز وبنزيما بعد فوز ريال مدريد على جلادباخ

حقق ريال مدريد فوزًا مهمًا على نظيره بروسيا مونشنجلادباخ بهدفين نظيفين، أمس الأربعاء، ليتأهل لدور الـ 16 مباشرة كمتصدر للمجموعة.

وظهر ريال مدريد بشكل ملفت للنظر، بعد الانتقادات التي نالها بسبب التعثرات، وأدلى عدد من لاعبي الفريق الملكي بعدة تصريحات بعد المباراة.

تيبو كورتوا حارس الريال
تيبو كورتوا حارس الريال

كورتوا: خبرتنا كبيرة ونعلم كيف نتعامل مع الضغوطات

وأدلى كورتوا بعدة تصريحات إعلامية بعد المباراة قال فيها: “لقد قدمنا أداءً رائعًا في مباراة اليوم، كانت واحدة من أفضل مبارياتنا في هذا العام، كل شيء سار بشكل جيد وأظهرنا فاعلية جيدة أمام المرمى.”

وأضاف البلجيكي: “الجميع يعلم مدى أهمية دوري الأبطال بالنسبة لنا، اليوم وفي مباراة أشبيلية ظهرنا بشكل جيد للغاية، هناك مباريات أخرى لا تسير فيها الأمور بشكل جيد، وفي مباراة اليوم قدمنا كل ما لدينا وقاتلنا حتى النهاية”.

‏وشدد على خبرة الفريق قائلا: “نحن لاعبون نتمتع بخبرة كبيرة ونعلم كيف نتعامل مع الضغوطات، الأمر يعتمد أيضًا على الفريق الآخر في هذه الأشياء، لأنهم قد يعقدون المباراة عليك، دائما نلعب بحماس وبتركيز كامل”.

‏وتابع كورتوا: “في بعض الأحيان تسير الأُمور بشكل جيّد وفي أوقات أخرى تسير الأُمور بشكل سيء، دائمًا ما يكون هناك تقلبات في الموسم ولكن علينا ان نستمر بتقديم أفضل ما لدينا.”

فاسكيز
فاسكيز

فاسكيز: هي المباراة الأكثر اكتمالا بعد الأنتر

‏وقال لوكاس فاسكيز، والذي كان أحد أفضل لاعبي المباراة:: “هي المباراة الأكثر اكتمالا بعد مباراتنا ضد إنتر ميلان، لقد أظهرنا ما نحن قادرون على فعله.”

‏وتابع فاسكيز: “هو انتصارٌ مهم لـ زيدان ولنا، مع بعضنا البعض نحن نصنع فريقًا رائعًا”.

‏وعن أمر تجديد عقده قال: “هي عملية معقدة، ولكن يجب عليّ العمل أكثر وأكثر وأنا هادئ.”

‏وتابع الأسباني عن أمر رغبته في الاستمرار مع الفريق : “في كرة القدم لا يعتمد الأمر أحيانًا على طرف واحد، أنا سعيد في ريال مدريد.”

بنزيما
بنزيما

بنزيما: أنا دائمًا في الملعب لمساعدة الفريق

وأدلى كريم بنزيما صاحب هدفي المباراة بعدة تصريحات بعد الفوز المهم قال فيها: “لقد كانت مباراة صعبة، لكننا قدمنا أداءً جيدًا، وكنا حريصين على إظهار أننا أفضل.”

‏وتابع بنزيما: “لقد كانت مباراة اليوم مباراة نهائية بالنسبة لنا، أعتقد أنّه إذا لعبنا كفريق كما لعبنا اليوم فلا يمكن لفريق أن ينتصر علينا.”

‏وأردف الفرنسي: “نحاول دائمًا تقديم أداء رائع، لكن في بعض الأحيان ينقصنا الحظ، لقد كنا بحاجة ماسّة للثلاث نقاط اليوم”.

‏وشدد بنزيما على وجوده دائمًا لخدمة الفريق قائلاً: “أنا دائمًا في الملعب لمساعدة الفريق، للوصول إلى النّهائي يجب أن نلعب ضد الأفضل ونحن مستعدون لذلك”.

وعن قائد الفريق سيرجيو راموس قال بنزيما: “سيرجيو راموس أفضل قلب دفاع في العالم، وعندما يكون معنا نظهر بشكل مختلف”.

‏وعلق عن أمر تخطيه روبيرتو كارلوس في عدد المباريات قائلا: “أنا فخور لأنني تخطيت روبيرتو كأكثر لاعب أجنبي لعب مع ريال مدريد، كارلوس أحد أساطير النادي، أنا سعيد وعلينا الآن أن نستمر”.

‏وتطرق للحديث عن إصابته وقال: “بالنسبة لي كنت مصابًا لمدة 25 يومًا، وكانت الأمور صعبة بالنسبة لي، وبدأت أتعافى شيئًا فشيئًا، أمام شاختار كنت جيدًا، وأمام إشبيلية لعبت بشكل أفضل”.

‏واختتم بنزيما قائلاً: “أنا دائمًا في الملعب لمساعدة الفريق، إذا كان بإمكاني القيام بذلك كمهاجم صريح أفعل ذلك، وإذا كان بإمكاني القيام بذلك كصانع ألعاب أفعل ذلك أيضًا، الجميع سعداء اليوم”.

زر الذهاب إلى الأعلى