كأس آسيا

تصريحات نارية من أنشيلوتي حول ما يتعرض له فينيسيوس

ظهر الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، في مؤتمر صحفي للحديث عن مواجهة الغد أمام فاليكانو وما يتعرض له فينيسيوس، في الجولة الـ36 ضمن منافسات الدوري الإسباني.

وقال أنشيلوتي:” فينيسيوس ضحية لما يحدث، ويتم اعتباره أحياناً هو الجاني ، البعض يعتقد أنه مستفز ، لكن هذا خطأ، فهو ضحية للعنصرية “.

وأضاف:” حين أتحدث عن جماهير فالنسيا، لا اقصد 46 ألف مشجع، بل مجرد منهم، واتفق مع قاله تشافي مدرب برشلونة “.

وتابع المدرب الإيطالي “إسبانيا ليست عنصرية عكس ما يرى فينيسيوس، ولكن يجب على رابطة الليجا والاتحاد الإسباني والحكام، القيام بعملهم بشكل جيد”.

وأوضح أنشيلوتي “التلاعب بصورة أمر خطير، ولا أعرف هل حقا حكم الفار ضد فالنسيا قد تلاعب بالصورة أم لا، لكن كان واضحا الهجوم من حارس فالنسيا واللاعب هوجو دورو على فينيسيوس قبل طرده”.

ونوه “لماذا من المعتاد في كرة القدم، النظر إلى الإهانات على أنها أمر طبيعي؟ بعد المباراة قالوا لي إنهم وصفوه بالأحمق بدلا من القرد، كما لو كان من الممكن تحمل إهانة حتى لو لم تكن عنصرية”.

وأكمل “لا يجب أن نعتاد على الإهانة، يجب أن يتوقف هذا الأمر، يحدث هذا لتشافي وللمدربين. خلف دكة البدلاء يقولون لك كل شيء، وهذه ليست حربا، إنها رياضة”.

وشدد “الإدانة لا تكفي، يجب حدوث ردود أفعال قوية، فهي مشكلة عنصرية، وفي إنجلترا لا إهانة بهذا الشكل، وهذا الأمر تم حله منذ وقت طويل عندما تم طرد الفرق الإنجليزية من أوروبا لمدة 5 سنوات، هذه كانت نهاية المشكلة”.

وعن إمكانية رحيل فينيسيوس، أجاب “لا أعتقد أن هذا سيحدث، اللاعب يحب ريال مدريد ويريد صنع التاريخ مع الملكي، لكنه حزين وهادئ رغم حصوله على دعم الجميع”.

وأتم “فينيسيوس لم يفقد حماسه، لقد تعرض لضربة في الركبة، ولذلك لم يتدرب مع المجموعة، لكنه يعيش حياة طبيعية، ننتظر صدور العقوبة بعد طرده أمام فالنسيا”.

زر الذهاب إلى الأعلى