بطولات عالميةكرة قدممنتخبات

تصفيات آسيا.. سوريا تتصدر وتحسم تأهلها بثلاثية في غوام

ضمن منتخب سوريا تأهله إلى الدور الثالث النهائي من تصفيات كأس العالم ونهائيات كأس آسيا في صدارة المجموعة الأولى بفوزه على غوام 3-0، اليوم الاثنين، في ستاد الشارقة ضمن الجولة التاسعة للمجموعة الأولى.

سجل أهداف سوريا مارديك مارديكيان (6 و9) ومحمود المواس (84)، ليصبح ثاني المنتخبات المتأهلة إلى الدور الحاسم من تصفيات مونديال 2022، بعد اليابان التي صعدت عن المجموعة السادسة.

وحقق “نسور قاسيون” فوزهم السابع على التوالي، ورفعوا رصيدهم في صدارة المجموعة الأولى الى 21 نقطة من 7 مباريات، وبفارق 11 نقطة عن الصين الثانية التي خاضت 5 مباريات فقط.

في المقابل تتذيل غوام، التي تعرضت لخسارتها السابعة، القاع من دون أي نقطة.

وتبقى مباراة واحدة لسوريا تخوضها أمام الصين يوم 15 يونيو الحالي، مقابل 3 مباريات لمنتخب “التنين”، من بينها المباراة التي يلعبها لاحقا أمام الفلبين.

ولم يجد المنتخب السوري صعوبة في تخطي غوام، رغم أن مدربه التونسي نبيل معلول فضّل الدفع باللاعبين الذين لم يجدوا فرصتهم في المباراة الأخيرة أمام المالديف برباعية نظيفة، ولم يبدأ أساسيا من التشكيلة التي خاضت لقاء الجولة الماضية سوى فارس أرناؤوط وثار كروما، كما غاب الحارس إبراهيم عالمة والظهير الأيسر مؤيد عجان لتراكم البطاقات.

وحسمت سوريا المباراة في أول 9 دقائق بتسجيل هدفين عبر مارديكيان، الأول بعد خطأ فادح من مدافع غوام في تشتيت الكرة برأسه، ليخطفها مهاجم الفيصلي الأردني ويسددها مباشرة في شباك حارس المرمى دالاس جيفري (6).

وعاد مارديكيان ليسجل الثاني بعدما استفاد من عرضية من خالد كردغلي (9).

واختتم البديل المواس، الذي سجل ثلاثة أهداف أمام المالديف، المهرجان التهديفي بتسجيل الثالث بعدما انفرد بالحارس (84).

زر الذهاب إلى الأعلى