بطولات عالميةكرة قدممنتخبات

تصفيات الكونكاكاف.. بنما تهزم الولايات لأول مرة والمكسيك تتصدر

تلقت الولايات المتحدة هزيمتها الأولى على الإطلاق أمام بنما في تصفيات منطقة كونكاكاف المؤهلة لكأس العالم.

وخسرت الولايات المتحدة في بنما سيتي 0-1 في الجولة الخامسة من الدور الثالث لتصفيات كأس العالم، وهو ما سمح للمكسيك بانتزاع الصدارة بعد فوزها الكبير على ضيفتها هندوراس 3-0.

ودخلت بنما بقوة على خط الصراع على البطاقات الثلاث المؤهلة مباشرة إلى نهائيات المونديال عن منطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي)، بعدما باتت على المسافة ذاتها من الولايات المتحدة، في المركز الثالث بثماني نقاط لكل منهما، وذلك بفضل هدف رأسي سجله أنيبال جودوي في الدقيقة 54.

واستحقت بنما فوزها الثاني في الدور الثالث الحاسم والأول على الإطلاق على الولايات المتحدة في تصفيات كأس العالم، إذ كانت الطرف الأفضل، مستفيدة من قرار المدرب الأميركي جريج بيرهالتر بالاعتماد على تشكيلة مغايرة تماماً لتلك التي فازت على جامايكا 2-0 يوم الخميس في أوستن.

بدأ الأميركيون اللقاء ضد بنما، التي تأهلت الى مونديال 2018 على حسابهم، بأربعة لاعبين فقط من الذين خاضوا مباراة جامايكا، فدفعوا الثمن، وفتحوا الطريق أمام المكسيك للانفراد بالصدارة بفارق 3 نقاط عنهم بعد فوزها الكبير على ضيفتها هندوراس 3-صفر في مباراة أكملتها الأخيرة بعشرة لاعبين.

المكسيك
المكسيك

وبعدما أنهت الشوط الأول متقدمة بهدف فرانسيسكو كوردوفا (18)، استفادت المكسيك من طرد المدافع الهندوراسي ماينور فيجيروا في الدقيقة 50 لكي تحسم النقاط الثلاث وفوزها الثالث (مقابل تعادلين) بإضافة هدفين عبر روخيليو فيونيس موري (76) وهيرفينج لوسانو (86).

واكتفت كندا بالتعادل السلبي مع مضيفتها جامايكا الأخيرة، لترفع رصيدها إلى 7 نقاط في المركز الرابع وبفارق نقطة عن كوستاريكا الخامسة التي عوضت تخلفها في الشوط الأول أمام السلفادور بهدف خايرو هنريكيس (12) وخرجت منتصرة 2-1 بعدما سجلت هدفين في غضون ست دقائق عبر بريان رويس (52) وسيلسو بورجيس (58 من ركلة جزاء).

زر الذهاب إلى الأعلى