بطولات عالميةكرة قدممنتخبات

تصفيات المونديال.. قطر تتلقى ثلاثية جديدة من البرتغال

خسرت قطر من البرتغال 0-3، في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

وتشارك قطر في التصفيات الأوروبية بصفة اعتبارية، دون احتساب النتائج، لأنها مستضيفة كأس العالم.

وشارك كريستيانو رونالدو في المباراة رقم 181 مع منتخب بلاده، ليكسر الرقم الأوروبي المسجل باسم الأسباني سيرجيو راموس نجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

ولم يجد رونالدو الكثير من العناء في تجديد التفوق على قطر مثل ما حدث في مباراة الذهاب (3-1) في سبتمبر الماضي، حيث فرض بطل أوروبا 2016 هيمنته على المجريات منذ البداية.

وأهدر رونالدو فرصة التسجيل عندما واجه الحارس سعد الشيب بعد تمريرة أندري سيلفا، لاعب لايبزج الألماني، فوضع الكرة إلى جوار القائم (28)، قبل أن يعود أفضل لاعب في العالم خمس مرات للتعويض وتسجيل هدف السبق، مستثمراً خطأ فادحاً من المدافع بسام الرواي (37)، معززاً أهدافه الدولية بالهدف 112.

وانشغل فريق المدرب الأسباني فليكيس سانشيز بالدفاع فقط، ولم يقو على إحداث أي خطورة على مرمى المنتخب البرتغالي الذي واصل نجومه السيطرة المطلقة وإهدار الفرص السهلة أمام مرمى الشيب.

وعزز مدافع ليل الفرنسي جوزيه فونتي تقدم منتخب بلاده مطلع الشوط الثاني بعدما تابع كرة مرتدة من الحارس (48).

وواصل المنتخب البرتغالي الأفضلية في الشوط الثاني، حيث أصاب لاعب ميلان الإيطالي رافايل لياو بديل رونالدو، أخشاب المرمى القطري في مناسبتين قبل أن يسجل سيلفا الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة (90).

ويغادر المنتخب القطري عقب المباراة مباشرة إلى مدينة دبلن لمواجهة المنتخب الإيرلندي يوم الثلاثاء، في اختبار ثان قوي في النافذة الدولية الحالية لشهر أكتوبر الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى