كأس أمم أفريقياكرة قدممنتخبات

جزر القمر قاهرة غانا تنتظر مصيرها

تواجه جزر القمر انتظارا يستمر 48 ساعة قبل معرفة مصيرها في كأس أمم افريقيا لكرة القدم المقامة في الكاميرون بعد أن فجرت مفاجأة كبيرة في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بالفوز أمس الثلاثاء على غانا.

وأمام منتخب جزر القمر فرصة للظهور في دور 16 في البطولة القارية بالحصول على واحد من أفضل أربعة مراكز في المركز الثالث في مجموعات البطولة الست في نهاية دور المجموعات غدا الخميس.

وتسبب فوز جزر القمر المثير 3-2 على غانا التي أنهت المباراة محرومة من أحد لاعبيها في خروج الأخيرة من البطولة التي سبق لها التتويج بلقبها أربع مرات في واحدة من أكبر مفاجآت البطولة طوال تاريخها.

كما أكد الفوز تأهل منتخبي المغرب والجابون لدور 16 عن المجموعة الثالثة ووضع جزر القمر في المركز الثالث بثلاث نقاط.

واحتلت الرأس الأخضر ومالاوي المركزين الثالث في المجموعتين الأولى والثانية بأربع نقاط ليتقدما بذلك على جزر القمر في سباق التأهل للدور المقبل.

وهذا يعني أن جزر القمر تحتاج لأن تأتي النتائج في صالحها يومي الأربعاء والخميس عندما تقام أخر جولة مباريات في أخر ثلاث مجموعات من أجل الحصول على أحد المركزين المتبقيين.

وزادت وتيرة الإثارة في النهائيات الافريقية الحالية بفوز جزر القمر على غانا أمس وانتصار غينيا الاستوائية على الجزائر حاملة اللقب الأحد الماضي وإنهاء مسيرتها الخالية من الهزيمة والتي استمرت على مدار 35 مباراة متتالية.

وقال سعيد علي عثمان رئيس اتحاد كرة القدم في جزر القمر للصحفيين “ما فعلنا هو تاريخي وهائل..

“كنا أكثر انطلاقا قليلا وأكثر استرخاء. لم يكن لدينا ما نخسره والآن علينا التمسك بالأمل لأن التأهل لايزال ممكنا حسابيا”.

وقال أمير عبده الذي يتولى تدريب منتخب جزر القمر منذ 2014 إن فريقه واصل اللعب الهجومي حتى بعد خسارة تقدمه 2 صفر في مواجهة منتخب غانا الذي لعب بعشرة لاعبين في آخر 25 دقيقة بعد طرد القائد ديدي أيو.

وأضاف المدرب “ولهذا السبب أجرينا تغييرات هجومية لأننا كنا نريد الفوز”.

ويبلغ عدد سكان جزر القمر التي أعلنت الاستقلال عن فرنسا في 1975 أقل قليلا من مليون نسمة.

زر الذهاب إلى الأعلى