الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

جماهير ليفربول تراقب قدم صلاح اليسرى أمام توتنهام

يحظى محمد صلاح جناح ليفربول بحب جار من جماهير فريقه، نظرًا للمردود الطيب الذي يقدمه منذ انضم إلى “الريدز”.

وتعلق جماهير ليفربول على آمالها على صلاح ورفاقه في الهجوم ساديو ماني وروبرت فيرمينو، لتحقيق بطولة الدوري الإنجليزي بعد سنوات طويلة من الغياب.

ومن جانبه، يسعى محمد صلاح إلى العودة للتهديف من جديد في بطولة الدوري الإنجليزي، عند مواجهة توتنهام في العاشرة من مساء اليوم، على ملعب أنفيلد.

وغيبت الإصابة محمد صلاح عن مباراة الجولة الماضية من البريميرليج أمام مانشستر يونايتد، وانتهى اللقاء بتعادل إيجابي 1-1، ليخسر الفريق أول نقطتين في سعيه للحصول على اللقب.

ويأمل صلاح في هز شباك توتنهام في مباراة اليوم، حيث سجل آخر أهدافه في الجولة السادسة أمام نيوكاسل.

وأثبت محمد صلاح، في مباراة بد أخرى، أنه استحق كل جنيه دفعه ليفربول للحصول على خدماته من روما الإيطالي، ذلك أنه قدم مستويات هجومية خارقة، قادته لتحطيم الكثير من الأرقام المسجلة بأسماء أساطير الريدز.

كما يعتبر من أمر اللاعبين الذين يجيدون اللعب بالقدم اليسرى، سواء في المراوغة والانطلاق بالكرة بسرعة فائقة، خاصة في الأمتار الأخيرة من ملعب المنافسين، وتخطي لاعبي الدفاع، أو في تسديد كرات صاروخية مفاجئة، أهم ما يميزها دقة التصويب والقوة، وهو ما يعجز حراس المرمى في التعامل معها.

وسبق لصلاح المشاركة مع ليفربول أمام توتنهام في خمس مباريات، أربع في الدوري الإنجليزي، ومباراة في نهائي دوري أبطال أوروبا، وسجل أربعة أهداف وصنع هدفًا بقميص الريدز أمام توتنهام.

البداية كانت في موسم 2017/2018 من الدوري الإنجليزي، حيث شارك صلاح في مباراة الدور الأول أمام توتنهام، وانتهت بهزيمة ليفربول بأربعة أهداف مقابل هدف سجله صلاح.

وفي مباراة الدور الثاني، من الموسم ذاته، قدم صلاح أداءً مميزًا أمام توتنهام، وسجل هدفين في لقاء انتهى بالتعادل الإيجابي 2-2.

وشارك صلاح في مباراتي الدور الأول والثاني من موسم 2018/2019 من الدوري، وكانت النتيجة متشابهة في كلتا المباراتين، التعادل الإيجابي 2-2، ولم يسجل في المباراتين، لكنه اكتفى بصناعة هدف في مباراة الدور الثاني.

ونجح صلاح في زيارة شباك توتنهام مجددًا، ولكن هذه المرة كانت في نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، حيث انتهى اللقاء لصالح ليفربول بهدفين دون رد، وسجل المصري الهدف الأول من ركلة جزاء.

زر الذهاب إلى الأعلى