الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

جنش ومحمود علاء يرفضان دكة الزمالك وأوناجم يرفض الرحيل

طلب الثنائي محمود عبد الرحيم جنش حارس مرمى الزمالك، ومحمود علاء مدافع الفريق، من المدرب البرتغالى جايمي باتشيكو عدم ضمهما إلى قائمة المباريات إذا لم يكونا ضمن التشكيلة الأساسية.

وأخبر اللاعبان مدرب الزمالك أنهما لن ينضما للمباريات ويجلسان على دكة البدلاء.

ومن جانبه؛ وافق باتشيكو على استبعادهما من قائمة المباريات التي لن يكونا أساسيين فيها، وهو ما حدث بالفعل خلال المباريات السابقة.

ويستعد جنش لتقديم عرض إلى إدارة الزمالك برغبته في الرحيل، مادام سيظل على مقاعد البدلاء.

ويبدو الاتحاد السكندري هو الأقرب لضم حارس الزمالك، بعد أن تواصل أحد مسئولي زعيم الثغر باللاعب، وعرض عليه الانتقال لصفوفه، مع عودة محمد صبحي حارس الزمالك المعار للاتحاد.

ويفكر جنش بجدية في قبول عرض الاتحاد مع تضاؤل فرص حراسة عرين الزمالك في ظل تألق أبو جبل طوال الفترة الأخيرة.

أوناجم
أوناجم

أزمة أوناجم

ومن جانبه؛ فجر المهاجم المغربي محمد أوناجم أزمة بعدما رفض الرحيل قبل حصوله على مستحقاته المتأخرة، حال وجود عرض رسمي من أي نادٍ خارجي.

وأكد أوناجم لمسئولي الزمالك أنه لن يرحل قبل الحصول على كل مستحقاته المتأخرة، وحال وجود قرار من النادي بالاستغناء عنه فإنه سيحصل على مستحقاته المتأخرة، وما تبقي من عقده الممتد لموسمين مقبلين.

وعلم أوناجم برغبة الزمالك في الاستغناء عنه للتعاقد مع مهاجم أجنبي، وأكد للمقربين منه أنه يرفض طريقة تعامل الزمالك معه هذا الموسم، وسيرفض كل العروض التي ستصله عن طريق الزمالك، ويتمسك بالرحيل المجاني عن الفريق.

عبدالحليم علي
عبدالحليم علي

العندليب مطلوب في الانضباط

وفي سياق آخر؛ تقدمت لجنة الحكام بشكوى إلى لجنة الانضباط ضد عبد الحليم علي، مدير الكرة بالزمالك، بسبب تصريحاته ضد الحكام عقب مباراة فريقه أمام أسوان، والتي انتهت بالتعادل السلبي.

وأكد عبد الحليم علي أن فريقه تعرض للظلم أمام أسوان، وقال لقناة “أون تايم سبورت 2”: “حددنا أهدافنا منذ البداية مع اللاعبين، وهي المنافسة على لقب الدوري وتحقيق البطولات، ومعانا لعيبة رجالة رغم الجدول الصعب في بداية الدوري خلال المباريات الماضية، ولم نعترض على مواعيد المباريات والتنقلات”.

وأضاف: “الزمالك نادٍ كبير بتاريخه، ولاعبو الزمالك ملتزمون ويوجد بينهم روح رائعة وهدفنا المنافسة بشرف، وعملنا كل شىء في مواجهة أسوان لكن التوفيق مكانش معانا، وواجهنا ظروفا غير طبيعية لكنهم رجال”.

وتابع العندليب: “احنا اتظلمنا أمام أسوان، وبطالب كل الناس تشوف المباراة، واحنا عمرنا ما اعترضنا على التحكيم ومساندينه من أول البطولة فليه تظلمني، وطلبت من الحكم الرجوع للفار في أكتر من لقطة ولكنه رفض”.

وأوضح عبد الحليم على: “لم نطلب إلا العدالة وليس للزمالك فقط لكن لكل الأندية، خصوصا إنك معاك وسائل مساعدة، فليه تنيم جماهير الزمالك زعلانة، وما يفعله الحكام المصريون يدفعنا إلى المطالبة بحكام أجانب للمباريات، ونعترض باحترام دون الإساءة لأحد”.

وأضاف: “كيف أطالب اللاعبين ببذل الجهد وهم يتعرضون لهذا الظلم التحكيمي، هقول للاعبي الزمالك اتعبوا إزاى ومفيش عدل، وعدم العدل يصيب اللاعبين بالإحباط في كل الأندية وليس الزمالك فقط”.

وتابع: “استعانة الحكم بتقنية الفيديو تبعدنا جميعا عن الاعتراضات، ولنا ضربتين جزاء أمام أسوان، ولاعبو الزمالك سينافسون على لقب الدوري للنهاية، وأغلقنا صفحة أسوان ونستعد لمباراة الخميس أمام مصر المقاصة بكل قوة”.

زر الذهاب إلى الأعلى