الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

جوارديولا يدعم مساعده السابق: لا يوجد أفضل منه للمدفعجية

دعم بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الدعم لمساعده السابق ميكيل أرتيتا، مدرب أرسنال الحالي، من أجل تصحيح مسار المدفعجية بعد انطلاقة سيئة في الدوري الإنجليزي.

وقال جوارديولا للصحفيين، قبل مواجهة وست بروميتش، اليوم الثلاثاء: “لا يوجد مدرب أفضل من أرتيتا لقيادة أرسنال، هذا العام، أو في العام المقبل”.

وأضاف: “لست مضطرا للإعلان عن دعمي، لأنه يحظى به بالفعل، فهو من أفضل المدربين الذين عملت معهم وشاهدتهم، وأثق في أنه سيغير الأوضاع، وسيؤدي بالشكل الذي يتوقعه الجميع، وعندما لا يمر فريق بفترة جيدة فلا بد من الصبر”.

وتابع: “إذا كنت عضواً بمجلس الإدارة لن تساورني الشكوك بشأن قدرته على وضع أرسنال في المكانة التي يستحقها”.

مباراة بروميتش

يستضيف مانشستر سيتي اليوم الثلاثاء نظيره وست بروميتش ألبيون، على ملعب الاتحاد، ضمن منافسات الجولة 13 من الدوري الإنجليزي.

ويسعى مانشستر سيتي إلى استغلال مباراة الليلة من أجل العودة للانتصارات، بعد تعادله أمام مضيفه مانشستر يونايتد، دون أهداف، في لقاء الجولة 12.

في المقابل، يحاول بروميتش الخروج من دوامة الهزائم، بعد تلقيه خسارتين في آخر جولتين، أمام كريستال بالاس (1-5)، ونيوكاسل يونايتد (1-2).

ويحتل مانشستر المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري برصيد 19 نقطة، ويتبقى له مباراة مؤجلة مع أستون فيلا، بينما يحتل وست بروميتش المركز قبل الأخير، برصيد 6 نقاط.

وفاز السيتي في آخر 13 مباراة أمام بروميتش في البريميرليج، مسجلاً 37 هدفاً، واستقبل 9 أهداف، ولم يحقق الضيف أي فوز على ملعب السيتي، منذ فبراير (2003) ووقتها فاز يهدفين لهدف.

يشار إلى أن مانشستر سيتي سيواجه نظيره بروسيا مونشنجلادباخ الألماني، في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

زر الذهاب إلى الأعلى