195 T.Vتنس

حديث شارابوفا يحمّس فرنانديز على العودة للمنافسات

قالت الكندية ليلى فرنانديز، التي خسرت في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، إنها “تلقت بعض النصائح من ماريا شارابوفا الحاصلة على خمسة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى ولا تطيق الانتظار من أجل العودة للملعب”.

وبعد يوم واحد من خسارتها أمام البريطانية الشابة إيما رادوكانو في النهائي الشهر الماضي، حضرت فرنانديز مناسبة في نيويورك حيث سنحت لها فرصة التحدث إلى شارابوفا.

وأبلغت فرنانديز (19 عاماً) الصحفيين يوم الثلاثاء قبل عودتها إلى المنافسات هذا الأسبوع في بطولة إنديان ويلز “لقد أعطتني بعض النصائح الجيدة. لا أريد الكشف عن أي منها لأنها شخصية جدا بالنسبة لي. إنها شخص رائع. لقد أخبرتني عن تجربتها الخاصة والطريقة التي تمكنت بها من استعادة توازنها وهي شخص رائع ومصدر إلهام كبير”.

وفازت فرنانديز ببطولة مونتيري المفتوحة في مارس آذار لكن مستواها ارتفع بصورة ملحوظة في نيويورك، حيث هزمت المدافعة عن اللقب نعومي أوساكا وأنجليك كيربر الحاصلة على ثلاثة ألقاب كبرى وأرينا سبالينكا المصنفة الثانية عالميا في طريقها إلى النهائي.

وأمام رادوكانو، وهي لاعبة صاعدة من التصفيات يبلغ عمرها 18 عاماً وكانت تشارك للمرة الثانية فقط في إحدى البطولات الأربع الكبرى، واجهت فرنانديز صعوبات في إرسالها خلال هزيمتها بمجموعتين متتاليتين لكنها أظهرت ما يكفي للإشارة إلى أنها يمكن أن تكون من القوى الكبرى في تنس السيدات.

وقفزت اللاعبة الكندية إلى المركز 28 في التصنيف العالمي وهي المصنفة 23 في إنديان ويلز، حيث جنبتها القرعة خوض الدور الأول في بطولة تعد على نطاق واسع بطولة كبرى خامسة.

زر الذهاب إلى الأعلى