بطولات عالميةكرة قدممنتخبات

حسام البدري يقود المنتخب لأول مرة في ودية بتسوانا

يقود حسام البدري المدير الفني الجديد لمنتخب مصر مباراته الأولى مع الفريق، اليوم الاثنين، على ستاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن الإعداد لتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون.

ومن حسن حظ حسام البدري أن تكون البداية في مباراة سهلة إلى حد كبير، خاصة أنها أمام منتخب بتسوانا الذي يأتي في التصنيف الرابع أفريقيا، رفقة منتخبات بوروندي وكوموروس وأثيوبيا وإسواتيني وغينيا الاستوائية وليسوتو ورواندا، فيما منتخب الفراعنة في التصنيف الأول مع منتخبات من عينة: الجزائر، بوركينا فاسو، الكاميرون، كوت ديفوار، غانا، مالي، المغرب، نيجيريا، الكونجو الديموقراطية، السنغال، تونس.

ويفضل البدري الدفع بمعظم العناصر الأساسية وأصحاب الخبرة والقوة الضاربة فى ودية بتسوانا، أمثال محمد الشناوي، عبد الله السعيد، أحمد فتحي، طارق حامد، ومحمود تريزيجيه، متجنبًا قدر الإمكان الدفع بعدد كبير من الوجوه الجديدة من بداية اللقاء، من أجل تحقيق الفوز والظهور بشكل مميز، خاصة أنها التجربة الأولى له مع “الفراعنة”، لكسب الثقة وإثبات الذات للجهاز الجديد.

وشهدت تدريبات المنتخب الأخيرة قبل ودية بتسوانا حيرة للجهاز الفني، بسبب مركز حراسة المرمى الذي شهد منافسة شرسة بين محمد الشناوي، ومحمد عواد، لحماية عرين منتخب مصر أمام بتسوانا، ويعد الشناوي الأقرب لضربة البداية، على أن يتم منح عواد حراسة المرمى في الشوط الثانى.

ولم يستقر البدري على الفريق، وإن كان الأقرب الدفع بأحمد حسن كوكا بصفته الأكثر خبرة عن حسام حسن، وعمر السعيد، فى ظل غياب مروان للإصابة، وتواجد مصطفى محمد مع المنتخب الأولمبي.

زر الذهاب إلى الأعلى