دوري أبطال أفريقيا

خاص: رضا عبد العال يعلق على مباراتي الأهلي والزمالك وقرار اللجنة الأولمبية

كشف رضا عبد العال، المدير الفني الحالي لنادي طنطا ل 195 سبورتس عن أبرز تعليقاته على مباراتي ذهاب الأهلي والزمالك بالدور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

حيث عبر رضا عبد العال عن رأيه بمباراة الأهلي أمام الوداد المغربي قائلاً:”برأيي الأهلي لم ينجح في إستغلال ضعف فريق الوداد وأداءه المتذبذب لكي يحقق نتيجة أكبر من 2/0، وكان على موسمياني المدير الفني للأهلي إجراء تبديلات هجومية وليست دفاعية”.

وعلق لاعب القطبين الأسبق على سؤال ماسبب هجوم جمهور الوداد عليه بعد إنتقاده الحاد للاعبي الفريق المغربي قال:”لا أدري ما سبب هجوم جماهير الوداد وما علاقتي بذلك؟ أنصحهم بتوجيه ذلك الهجوم للمدرب واللاعبون على تقصيرهم الشديد بالمباراة أمام الأهلي والذي كان هو السبب في هزيمتهم على أرضهم وليس أنا”.

وأما عن مباراة الزمالك والرجاء قال:” جايمي باتشيكو المدير الفني للزمالك لم يكن موفقاً في تغييراته وكان يحب إجراء تبديلات مبكراً من أجل خلق حالة من النشاط بين الاعبين “

وأكمل قائلاً:” كان لابد من خروج مصطفي محمد ونزول كابونجو كاسونجو، ومصطفى فتحي كان البديل الأفضل بعد خروج يوسف أوباما بدلًا من محمد أوناجم، موضحا أنه لا يقتنع بأوناجم نهائياً ويري أن مصطفي فتحي أفضل منه بكثير، وأما عن وسط الملعب محمد حسن بدلا من إسلام جابر”.

واضاف قائلاً:” برأيي نتيجة 1/0 مناسبة للغاية بالنسبة لنادي الزمالك أمام الرجاء المغربي، خاصة أن الرجاء لم يكن سئ وكان أفضل بكثير من الوداد المغربي”.

وأجاب عن سؤال برأيك مين المرشح الاقوي للفوز بالبطولة قائلاً:” أتمني أن يكون النهائي مصرياً تماماً بين النادي الأهلي والزمالك لتصبح البطولة مصرية “

كما نفى رضا عبد العال جميع الشائعات التي ترددت حول توقعه نتيجة مباراتي الزمالك والاهلي بالذهاب قائلاً:” لم أتوقع نتيجة أى مباراة وما تم نشره على المواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ليس لي علاقة به على الإطلاق وهذا حساب مزيف لا أعرف عنه أي شيء، كما عبر عن إستياءه الشديد من كثرة الشائعات التي تتردد عليه بإستمرار”.

وأضاف عبدالعال:”برأيي قطبين الكرة المصرية الاهلي والزمالك قدموا مباريات جيدة نسبياً، وأنصحهم أن يكون لديهم إصرار كبير بمباريات العودة والإطاحة بكلا من الوداد والرجاء من البطولة “.

وعن قرار اللجنة الأولمبية بإيقاف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عقب رضا عبد العال قائلاً :”قرار اللجنة الأولمبية قرار شخصي المقصود منه إصابة رئيس الزمالك، وأطالب الدولة بضرورة محاسبة هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية على إتخاذه قرار في غاية الأهمية مثل ذلك بناءاً على رغبة بعض الأشخاص الذين لديهم مشاكل شخصية مع مرتضي منصور”.

وأكمل:”يجب تدخل الدولة بشأن قرار اللجنة الأولمبية، وهي من تحدد من يجب معاقبته ومن هو المخطئ الحقيقي، بالإضافة أن قانون الرياضة يمنع اللجنة الأولمبية من إتخاذ أي إجراء تجاه الأندية أو رؤساء الأندية لأنها تابعة لوزارة الشباب والرياضة فقط، ولا يجوز تصفية الحسابات الشخصية على حساب نادى الزمالك.

زر الذهاب إلى الأعلى