الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

خاص.. أحمد أسامة: إكرامي تفاحة فاسدة وصبحي فقد رصيده مع الجمهور

أحمد أسامة ، يُصنفه جماهير الأهلي أنه واحد من الدروع الأهلاوية، ويُطلق عليه خليفة الأسطورة الثعلب عدلي القيعي، حيث ظهر أسامة في مجال الإعلام كمقدم لبرنامج الأهلي خط أحمر.
تواصل موقع” 195 سبورتس ” مع الشاب الأهلاوي ليناقشه في الأزمات التي طرأت على الساحة الرياضية في الفترة الأخيرة فيما يخص رمضان صبحي وستاد الأهلي الجديد واتحاد الكرة.
وجاء الحوار على الشكل التالي:

ما تعليقك على أزمة رمضان صبحي مع الأهلي؟
علق: رحيل رمضان صبحي هي ضرية موجعة والمخطئ الأول في القضية ، خاصة أن مجلس الإدارة دفع مبلغ كيبر خلال موسمين من أجل تواجد رمضان وحصد لقب أفريقيا ولكن فيروس كورونا أربك كل شئ.
وتابع أحمد أسامة: رمضان ظن أن الوصول لإتفاق مع هيدرسفيلد هو المعادلة الصعبة، ولكن قام الأهلي بإنهاء المفاوضات مع النادي الإنجليزي، لتظهر نيه رمضان بعدم التجديد، وفي النهاية إختار رمضان سكة المال.


هل جمهور الأهلي فقد الثقة في اللاعبين بعد موقف رمضان والسعيد وفتحي وعاشور؟

أكمل: أكيد حدثت هزة عند الجماهير لدى بعض اللاعبين، ولكن لا يجب وضع هؤلاء اللاعبين كنموذج في وقت فتنة المال والإحتراف الوهمي بسبب عدم توازن الإيرادات مع قيمة الصفقات.
وزاد: ويوجد لاعبين أيضاً ضحوا بالمال من أجل النادي مثل حسين الشحات ضحى من أجل الأهلي، ووليد سليمان والشناوي الذي رفض عرض كبير من بيراميدز وعدد أخر من اللاعبين وبالتالي يجب دعم هؤلاء اللاعبين.


ماذا لو قرر رمضان الإحتراف وإنهاء مفاوضات بيراميدز؟

أكد أحمد أسامة: هذا أمر يخص رمضان واللاعب فقد رصيده مع الجمهور، خاصة أنها ليست أول مرة يتعامل بشكل غير أخلاقي، حيث أعلن تمارضه من أجل الإحتراف في عهد محمود طاهر.


هل يتحمل شريف إكرامي جزء من مسؤولية قرار رمضان؟

شريف موقفه واضح، خاصة بعد كشف دوره في المفاوضات، ولكن رمضان مسؤول عن قراره، وبيان شريف يؤكد أن إختيار الأهلي لم يكن الأول في نصيحته لرمضان في كل مرة يحتاجه فيها الأهلي.


ما رأيك في قرار الأهلي بإنهاء علاقتة مع شريف إكرامي؟

علق: هذا هو التوقيت المناسب، وقرار سليم مئة بالمئة، ولأن بالفعل استقرار النادي الأهلي يأتي بعد استبعاد هؤلاء اللاعبين، فهو كالتفاحة الفاسدة داخل الفريق.


هل يستطيع طاهر محمد طاهر وكهربا تعويض رمضان صبحي؟

بالتأكيد تعاقد الأهلي مع كهربا وطاهر جاء بسبب إحتمالية فشل ضم رمضان بشكل نهائي، وكان لابد من توفير بديل لذلك تم التعاقد مع كهربا في البداية ثم طاهر من المقاولون، وهي خطوة مميزة من لجنة التخطيط.


كيف ترى ميزانية بيراميدز وخاصة أجور اللاعبين ؟

استغرب أحمد أسامة قائلا: بيراميدز يدفع مبالغ طائلة دون وجود مكسب ملموس، وقيمة المصروفات لا تتناسب نهائياً مع الدخل، فالنادي لا يمتلك جماهير ولا قيمة رعاية تضاهي قيمة دفع هذة المبالغ فأين الإستثمار؟!.


ما تعليقك على موعد إعلان رحيل صبحي عن الأهلي في ظل حفل الإستاد؟

ما حدث ليس صدقة، فهناك أشخاص يريدون إفساد فرحة جماهير القلعة الحمراء، بعد إنهاء صفقة ستاد الأهلي، وشجاعة من الإدارة بإصدار بيان قبل بداية الحفل بساعات، والأهلي لا يقف على أحد.
وزاد: خطأ رمضان يتخطى ما فعله حسام وإبراهيم والسعيد، بسبب عرض النادي أكبر مقابل مادي وتحمل اللاعب خلال فترة إصابته ، ومجلس الإدارة تعلم من أخطاء الماضي، وأعلن تفاصيل ما حدث مع صبحي ليكشف للجماهير من الذي يتلاعب بالأخر.


كيف يستطيع الأهلي أن يحقق أكبر استفادة ممكنه من حق انتفاع ستاد السلام؟

عبر أحمد أسامة: وضع اسم النادي الأهلي على الإستاد يحقق دخل مادي بشكل كبير، وتوفير إيجار كل مباراة في الدوري، وفي بعض المباريات الكبرى مثل النهائيات في بطولة أفريقيا سيتجه الأهلي إلى ستاد القاهرة أو الدفاع الجوي بسبب عدد الجماهير.
وأكمل: مجلس الإدارة قام بتوفير مبالغ طائلة لتأجير ملاعب مباريات الدوري بالكامل، بل استطاع الأهلي أن يأخد أيضاً مقابل سنوي نظير وضع اسم الأهلي على ستاد السلام.


ما موقف الأهلي في الدوري وبطولة أفريقيا؟

الأهلي حسم الدوري الممتاز بنسبة كبيرة والمنافسة ستكون على المركز الثاني بين الزمالك والمقاولون العرب وبيراميدز، ويجب تجهيز جميع اللاعبين لبطولة أفريقيا خاصة بعد توقف النشاط لفترة طويلة.


من اللاعب الأكثر تأثيراً في الأهلي مؤخراً؟

علي معلول هو اللاعب الذي يؤثر على أداء الفريق إذا غاب عن بطولة أفريقيا، وهذا حدث عندما غاب موسمين على التوالي في نهائي أفريقيا، ويليه محمد الشناوي بعد الأداء الرائع الذي يقدمه مع الفريق.


كيف ترى موقف صالح جمعة مع الأهلي؟

وضح أحمد أسامة: القرار في المدير الفني رينيه فايلر، ولكن لا أراهن عليه مرة أخرى بعد إهداره العديد من الفرص ولم يستغلها، فيجب أن يكون الإلتزام موسم كامل وليس شهر ويتعلم من وليد سليمان عندما وضعه مارتن يول في المرتبة الثالثة اللاعب أعاد نفسه مرة أخرى إلى رقم واحد.


ما رأيك في المحترفين داخل فريق الأهلي؟

يجب أن يكون محترف الأهلي لاعب أساسي في أرض الملعب مثل معلول وديانج وأجايي، ولكن هناك فرصة أن استقدام مستوى أفضل في حال الخروج من القارة الإفريقية


ما التدعيمات التي يحتاجها فريق الكرة بالأهلي؟

يحتاج الأهلي إلى التعاقد مع رأس حربة، في ظل مستوى مروان وبادجي، فيجب أن يسجل مهاجم الأهلي من أنصاف الفرص، وحل مشكلة الظهير الأيمن هو توظيف الشحات في هذا المركز.


ما تقيمك لللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني؟

أكد أحمد أسامة: يوجد بالتأكيد أخطاء ولكن هناك مميزات كثيرة، وبدأت اللجنة الخماسية في أخذ الثقة بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة بعد دعم وزير الشباب والرياضة في قرار عودة النشاط الرياضي وتنفيذ تجربة الفار هو من أهم المكتسبات التي أضافتها اللجنة إلى كرة القدم المصرية.


كمشجع، مباراة لن تنساها للأهلي وأخرى كنت تحلم بحضورها من الملعب؟

المباراة التي لم أنساها هي مباراة الأهلي أمام نادي الصفاقسي عام 2006، وكنت أتمنى حضور مباراة الأهلي أمام نادي الزمالك التي انتهت بفوز القلعة الحمراء بستة أهداف مقابل هدف.


كلمة أخيرة لجمهور الأهلي؟

أحب أن أوجه رسالة إلى الجمهور، وهي عدم فقد الثقة في إنتماء اللاعبين، ويوجد لاعبون مميزون في النادي يحتاجون لثقة الجمهور، والأهم حتى تثق في لاعب، يجب أن يمر بعدة إختبارات من الإنتماء.

زر الذهاب إلى الأعلى