الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

خاص محمد نصر: صبحي يحتاج للرجولة جمعة كارثي عاشور ملك الإستفزاز

محمد نصر ، أحد أفضل المخرجين الرياضين سواء على المستوى المحلي أو العالمي، عمل مع أنجح وأفضل مقدمي البرامج الرياضية ويعد أبرزهم أحمد شوبير ومدحت شلبي.

يتمتع بالجماهيرية العرضية على السوشيال ميديا وخاصة من جماهير النادي الأهلي حتى اقترن اسمه بلقب دائم الإبداع لما يقدمه من لقطات لا يفعلها إلا المتميزون.

وأجرى موقع “195 سبورتس” حوار شيق ليعرف رأيه في تطور قناة الأهلي وسبب أزمة الإخراج في مصر ويعلق على أزمات المارد الأحمر فيما يخص إكرامي وعاشور ورمضان صبحي وصالح جمعة.

وجاء الحوار على الشكل التالي:-

ما رأيك في تطور قناة الأهلي وتطبيق خاصية الواقع الإفتراضي لأول مرة، وهل حلمك التواجد في القناة خلال الفترة القادمة؟

بدأ محمد نصر: قناة النادي الأهلي تطورت بشكل جميل ولكن مازال المضمون يحتاج لكثير من العمل، ولكن جمهور القلعة الحمراء كان يشتاق ويتعطش لتطوير القناة وهناك تطور كبير باستخدام تقنية ال Hd.
وعن حلم العمل داخل القناة: كنت متواجد داخل القناة عام 2008 عندما تم إفتاتحها، وبعد ذلك إعتمدت القناة على نفسها، ولكن في الفترة الأخيرة كان هناك مسؤولون داخل القناة ينتموا للزمالك وهذا كان شئ غريب، وفي النهاية قناة الأهلي أخدمها بكل ما أملك ولكن من بعيد.

ما أكثر مباراة كنت تدير فيها الإخراج التلفزيوني لن تنساها، ومباراة كنت تتمنى أن تدير إخراجها؟

هناك مباراتان لم أستطيع نسيانهم مباراة الأهلي أمام نادي سيوي سبورت ومباراة منتخب مصر أمام الجزائر وهدفين عماد متعب خلال تلك المباراتين، وكنت أتمنى أن أدير إخراج مباراة مصر والبرازيل في كأس القارات.

لماذا لم نرى داخل الدوري المصري الممتاز المعدات التي كانت تتواجد في كأس الأمم الأفريقية ؟

وضح محمد نصر: الإمكانيات والمعدات الحديثة أتت إلى مصر عن طريق الشركة المختصة بالنقل وغادرت بعد الإنتهاء من البطولة مباشرًا، ولن يستطيع أحد تنفيذ هذه الإمكانيات داخل بطولة الدوري المصري الممتاز بسبب التكلفة المالية الكبيرة ولكن المسؤولين أكدو انه سوف يتم توفير إمكانيات خلال الفترة القادمة ولكن توقف كل شيء بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

هل أزمة الإخراج في مصر ضعف إمكانيات أم تدريب؟

الإخراج داخل مصر يوجد به مخرجين متمييزين ولكن لم يتخطوا الخمس أشخاص يحتاجون إلى العديد من الإمكانيات وسوف ينافسون مخرجين عالميين، ويوجد في بعض المخرجين أزمة كورة فهو يعمل من أجل الوظيفة فقط.

هل الزمالك قادر على المنافسة على بطولة الدوري وهل فرق النقاط سوف يعطي راحة إلى لاعبي الأهلي قبل أفريقيا؟

علق محمد نصر: كرة القدم ليس لها كبير ولكن واقعيًا النادي الأهلي قادر على حسم بطولة الدوري المصري خلال الثلاث مباريات القادمة بما فيهم مباراة القلعة البيضاء.
وتابع: الأهلي لن يعتمد على الفارق الكبير من النقاط ويقوم بإراحة اللاعبين، خاصة أن لا يوجد ضغط مباريات في الفترة المقبلة ولكن سيكون هناك تجهيز أكبر عدد من اللاعبين لبطولة أفريقيا.

ما رأيك في أزمة رمضان صبحي مع النادي الأهلي؟

رمضان صبحي يحتاج إلى رجولة في هذا الموقف إذا كان يريد النادي الأهلي فعليه أن يحارب على البقاء والموقف لن يحتاج إلى مياعة، الفريق الأحمر هو السبب في وصول صبحي إلى المنتخب الأوليمبي واعتقد ان القلعة الحمراء سوف تحسم الصفقة خلال الساعات القادمة ، ولكن يجب وجود صراحة ووضوح من رمضان صبحي.

برغم رحيل الثلاثي إكرامي وعاشور وفتحي إلا أن تعامل الجمهور مع كل لاعب بشكل مختلف؟

علق محمد نصر: شريف اكرامي خرج جاء من الباب الصريح وأبلغ مجلس الإدارة بعدم إمكانية تجديد عقده وجمهور النادي الأهلي يعشق الصراحة، أما فتحي بعدما جلس من أجل التفاوض وكان يقترب من تجديد العقد وبعد رؤيته لعقد بيراميدز تغير كل شيء، ولكن عاشور شخص دمرته السوشيال ميديا وقضى على نفسه في قرار رجوعه عن الإعتزال وأموال تركي آل الشيخ لأن مجلس إدارة القلعة الحمراء قدمت عروض إلى اللاعب لم تقدمها من قبل ولكن الطمع يقل ما جمع، وعاشور أصبح تريند استفزاز جمهور الأهلي.

من أفضل لاعب داخل النادي الأهلي في هذا الوقت؟

علي معلول ومحمد الشناوي هم أفضل اللاعبين داخل القلعة الحمراء ومن الصعب تعويضهم في حال غيابهم.

ما توقعاتك لمباريات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا ومن الأقرب لحصد اللقب؟

أكمل محمد نصر: أتوقع أن يكون طرفين بطولة نهائي دوري أبطال أفريقيا مصري، والأهلي سيحصد اللقب في حال تخطي عقبة الوداد المغربي ومباراة المغرب ستكون حاسمة.

كيف تُقيم اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجناينى؟

الاتحاد المصري لكرة القدم ناجح بنسبة كبيرة بعيدًا عن بعض الأخطاء اللائحية ولكن تم تنظيم بطولة الدوري المصري الممتاز بشكل متميز وتم أخذ عقوبة على قرار الإنسحاب في مباراة القمة، أما التحكيم فهو جزء خاص بجمال الغندور وإذا الحكام لم يلتزمون بتقنية الفار فلابد من إلغائها.

ما رأيك في عقوبات الاتحاد المصري لكرة القدم بعد مباراة السوبر المصري؟

أعتقد أن عقوبات الاتحاد بعد مباراة السوير لم تكن عادلة على كل اللاعبين ولا يوجد شيء اسمه ليس هناك تظلمات فمن حق أي نادي التقدم بتظلم ولابد من أن النادي الأهلي لا يتهاون في عقوبة كهربا بسبب غياب رمضان صبحي.

ماذا يحتاج النادي الأهلي من تدعيمات خلال فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة؟

علق محمد نصر: أعتقد أن النادي الأهلي يحتاج إلى التعاقد مع مهاجم بالرغم من وجود مروان محسن وأليو بادجي وخط الدفاع لابد من عودة محمود الجزار، ولا نحتاج إلى خط وسط، ولابد من التعاقد مع ظهير أيمن لأنها نقطة ضعف لأن هاني يمتلك أخطاء كثيرة.

هل صالح جمعة يحتاج إلى فرصة أخيرة مع النادي الأهلي؟

صالح جمعة يعتبر لاعب كارثي ولكن يحتاج إلى فرصة أخيرة لانه يحتاج إلى فرصة ولانه يريد العودة إلى الملاعب مرة أخرى خلال الفترة القادمة مع القلعة الحمراء.

في النهاية ما تعليقك على الأزمات في الساحة الرياضية بين الأهلي والزمالك؟

أنهى محمد نصر: يجب على كل لاعب رحل من النادي الأهلي أن يتكلم بإحترام، فهناك لاعبين الأهلي صنع تاريخهم من بطولات وأيضا أموال، فالنادي الأهلي خيره على الجميع ويجب الأهلي يأخذ إجراءات قانونية حاسمة.

زر الذهاب إلى الأعلى