بطولات عربيةكرة قدم

خروج مفاجئ للنجم الساحلي من كأس تونس

استقبل النجم الساحلي هدفًا في الدقيقة قبل الأخيرة ليودع كأس تونس بشكل مفاجئ، عقب خسارته 0-1 أمام مستضيفه ترجي جرجيس (من الدرجة الثانية) في دور الـ 16، اليوم الأحد.

وخطف نسيم الدويهش هدف المباراة الوحيد قبل دقيقة من النهاية، ليفجر الفريق المتواضع مفاجأة مدوية أمام النجم الساحلي بطل الكأس 10 مرات.

وقال شاكر مفتاح، مدرب ترجي جرجيس الذي توج باللقب مرة واحدة في 2005: رغم غياب اللاعبين الأساسيين دافع الشبان بقوة على فرص الفريق في التأهل، ونجحنا أمام ثاني أقوى الأندية في تونس”.

وأضاف: “حققنا الانجاز بفضل انضباط اللاعبين والرغبة في الانتصار”.

الأفريقي التونسي
الأفريقي التونسي

وواصل الأفريقي التقدم في البطولة بتأهله إلى دور الثمانية عقب فوزه خارج ملعبه 2-1 على مرجان طبرقة، الصاعد لدوري الدرجة الثانية.

تقدم الأفريقي عندما سدد خليل القصاب كرة من خارج منطقة الجزاء، ارتطمت بالقائم ثم بحارس المرمى قبل أن تسكن الشباك، بعد ربع ساعة من البداية.

وأضاف صابر خليفة الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 79، قبل أن يقلص أصحاب الضيافة الفارق عبر خليل السويسي قبل دقيقة من النهاية.

والأفريقي هو ثاني أكثر الأندية تتويجا بالكأس برصيد 13 لقبا بفارق لقبين عن الترجي صاحب الرقم القياسي.

وتأهل مستقبل سليمان إلى دور الثمانية بعد فوزه بركلات الترجيح على اتحاد بنقردان 4-2 عقب نهاية المباراة في الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

تقدم اتحاد بنقردان عبر سيف الجربي من ركلة جزاء لكن محمد علي بن حمودة تعادل لمستقبل سليمان في الدقيقة 55.

وسجل زياد البكوش هدفا قبل ربع ساعة من النهاية ليصعد بنجم المتلوي إلى دور الثمانية بالتغلب 1-صفر على نسر جلمة.

واحتاج الأولمبي الباجي للفوز 4-3 بركلات الترجيح لتخطي جمعية أريانة بعد التعادل 1-1.

زر الذهاب إلى الأعلى