تنس

دبي تمنح كاراتسيف أول لقب في مسيرته الاحترافية

حقق الروسي أصلان كاراتسيف لقبه الأول في مسيرته الاحترافية بفوزه، اليوم السبت، في نهائي دورة دبي للتنس على حساب الجنوب أفريقي لويد هاريس 6-3 و6-2.

وأصبح كاراتسيف أول لاعب مشارك ببطاقة دعوة يحقق لقب دورة دبي، منذ النمسوي توماس موستر عام 1997. وقال: “لا تعرف متى يتحقق النجاح. أبليت حسنًا مع فريقي ومدربي كي يتحقق ذلك”.

وكان كاراتسيف صعد من المركز 114 في التصنيف العالمي إلى 42 بعد أن أصبح في أستراليا المفتوحة الشهر الماضي أول لاعب يبلغ نصف نهائي بطولة جراند سلام من أولى مشاركاته في العصر الحديث للكرة الصفراء.

وكسر الروسي (27 عامًا) إرسال منافسه في منتصف المجموعة الأولى ومرتين في الثانية.

وكان هذا النهائي هو الأول في فئة الفردي لكاراتسيف ضمن دورات رابطة المحترفين، بعد أن حقق لقبه الاحترافي الأول في فئة الزوجي مع مواطنه أندري روبليف في الدوحة.

وأقصى كاراتسيف مواطنه من نصف النهائي، أمس الجمعة، واضعًا حدا لسلسلة من 23 فوزا متتاليا لروبليف في دورات الـ 500 نقطة.

وأضاف كاراتسيف بعد الفوز: “أنا سعيد جدًا. لقد كانت مباراة متقاربة. لقد كنت متوترًا حقًا. أريد أن أهنئ خصمي على هذه المباراة. قدم أسبوعًا مميزًا. أنا سعيد بالفوز”.

وفي طريقه إلى النهائي، أقصى هاريس (81 عالميًا) الكندي دنيس شابوفالوف المصنف ثالثًا في الدورة، والياباني كي نيشيكوري، والصربي فيليب كرايينوفيتش الرابع عشر، وضحيته الكبرى النمسوي دومينيك تييم المصنف أول في دبي.

زر الذهاب إلى الأعلى