دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

دنفر يسقِط أوكلاهوما في دوري السلة للمحترفين

قاد الصربي نيكولا يوكيتش فريقه دنفر ناجتس إلى تحقيق الفوز في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، وذلك على حساب ضيفه أوكلاهوما سيتي ثاندر بنتيجة 121-112

ويدين دنفر، ثاني ترتيب المنطقة الغربية خلف بطل الموسمين الماضيين جولدن ستايت ووريرز، بالفوز إلى الصربي العملاق (2,13 م) الذي أنهى المباراة مع 36 نقطة وتسع متابعات و10 تمريرات حاسمة، ليقود الفريق إلى تحقيق خامس فوز تواليا، والحادي عشر في آخر 14 مباراة.

ومكن الفوز دنفر من تقليص الفارق مع المتصدر غولدن ستايت، اذ حقق الفريق الثلاثاء فوزه الـ42 مقابل 18 خسارة، إزاء 43 فوزا و17 خسارة لووريرز. في المقابل، حافظ أوكلاهوما على مركز الثالث في المنطقة ذاتها، لكنه تلقى أمس خسارته الـ22 في 60 مباراة.

لكن ثاندر، بقيادة نجميه بول جورج وراسل وستبروك، كان قريبا الثلاثاء في قاعة “بيبسي سنتر” من قلب مجرى المباراة لصالحه على رغم توسيع دنفر الفارق في الربع الثالث إلى 18 نقطة.

وأنهى دنفر الربع الأول بنتيجة 29-26، ووسع الفارق بشكل إضافي بإنهائه الثاني لصالحه 35-25. وبعدما انتهى الربع الثالث بتعادل الفريقين 27-27، ضغط أوكلاهوما في مطلع الربع الأخير، وتمكن من التقدم 100-97 بفضل رمية ثلاثية ناجحة لوستبروك قبل ست دقائق من النهاية.

إلا أن دنفر كان صاحب الكلمة الأخيرة، وتمكن خلال الفترة المتبقية من الشوط من تقديم أداء كبير وتسجيل 24 نقطة مقابل 12 فقط لمنافسه.

وإضافة الى يوكيتش، برز في صفوف دنفر ويل بارتون مع 23 نقطة وثلاث متابعات وخمس تمريرات حاسمة، وجمال موراي مع 20 نقطة وخمس متابعات وخمس تمريرات.

وفي صفوف ثاندر، كان وستبروك قريبا من تحقيق “تريبل دبل” لكنه اكتفى بتسع تمريرات حاسمة مع نقاطه الـ22 ومتابعاته الـ14، بينما كان جورج أفضل مسجل للفريق مع 25 نقطة وثماني متابعات وسبع تمريرات حاسمة.

وحقق دنفر فوزه الثالث على أوكلاهوما في ثلاث مباريات هذا الموسم.

وقال مدرب الفائز مايك مالون “كل التقدير للاعبيّ الذين تمتعوا بما يكفي من رباطة الجأش لوقف اندفاع (أوكلاهوما)”، مضيفا “كما نعرف جميعا، هذا (ثاندر) فريق كرة سلة جيد جدا. التغلب عليه ثلاث مرات يدل على الكثير بشأن (قوة) فريقنا، ولا أعتقد أننا قدمنا بعد أفضل كرة سلة يمكننا تقديمها”.

زر الذهاب إلى الأعلى