تنس

دورة سينسيناتي.. بارتي ومدفيديف وروبليف إلى نصف النهائي

عبرت الأسترالية آشلي بارتي (المصنفة أولى عالميًا) والروسي دانييل مدفيديف (المصنف الثاني)، الجمعة، بسهولة إلى نصف نهائي دورة سينسيناتي.

وتفوقت بارتي على التشيكية باربورا كرايتشيكوفا العاشرة 6-2، 6-4، فيما اكتسح مدفيديف الأسباني بابلو كارينيو بوستا الثاني عشر 6-1، 6-1.

وهذا هو الفوز الثاني لبارتي على كرايتشكوفا في أقل من شهرين، إذ سبق للأسترالية أن تفوقت على بطلة رولان جاروس لهذا العام في دور الـ16 من بطولة ويمبلدون الشهر الماضي، في طريقها إلى ثاني ألقابها في البطولات الكبرى بعد فرنسا المفتوحة 2019.

وتلتقي بارتي (25 عامًا) في دور الأربعة مع الألمانية أنجليك كيربر التي تأهلت على حساب التشيكية بترا كفيتوفا بعد انسحاب الاخيرة عندما كانت متأخرة 6-4، 3-3 بسبب آلام في المعدة.

ووصلت بارتي إلى سينسيناتي بعد خروج مخيب من الدور الأول في أولمبياد طوكيو حيث كانت أبرز المرشحات للفوز بالذهبية، قبل أن تعوّض ببرونزية الزوجي المختلط، فيما حققت كرايتشيكوفا ذهبية زوجي السيدات.

وتأمل بارتي أن تستعد بأفضل طريقة لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة التي تنطلق أواخر الشهر الحالي.

مدفيديف
مدفيديف

وثأر مدفديف من كارينيو بوستا الذي أقصاه من الدور ربع النهائي في أولمبياد طوكيو قبل أن يحقق البرونزية، منهيًا المواجهة في غضون 54 دقيقة.

وهذا هو الانتصار الرابع للروسي على حساب الإسباني في سادس مواجهة بينهما.

وضرب مدفيديف المتوج الأسبوع الفائت بدورة تورونتو للماسترز موعدًا مع مواطنه أندري روبليف المصنف سابعًا عالميًا الذي تأهل على حساب الفرنسي بونوا بير (50) 6-2، 3-6، 6-3.

زر الذهاب إلى الأعلى