بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

دوري الأبطال: فاتي يقود برشلونة ليصبح ثاني المجموعة

على حساب كييف

سجل أنسو فاتي هدفا بتسديدة رائعة، ليقود برشلونة لفوز ثمين 1-صفر خارج أرضه أمام دينامو كييف في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الثلاثاء.

وأنقذ الواعد فاتي ناديه الإسباني وسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء في مرمى أصحاب الأرض في الدقيقة 70، بعدما فشل دفاع دينامو في إبعاد تمريرة عرضية من أوسكار مينجيزا.

لكن بطل أوكرانيا قدم مباراة قوية وصنع الفريقان عددا من الفرص وتسابق اللاعبون في إهدارها.

وتقدم برشلونة إلى المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد ست نقاط، وبفارق نقطتين عن بنفيكا ثالث الترتيب. ويتصدر بايرن ميونيخ المجموعة وله 12 نقطة وضمن التأهل مبكرا بعد الفوز 5-2 على بنفيكا.

واستغل برشلونة تعثر بنفيكا وانتزع منه المركز الثاني منه بفوزه الثمين على مضيفه دينامو كييف الأوكراني 1-صفر.

ويدين برشلونة بفوزه إلى نجمه الواعد أنسو فاتي الذي سجل الهدف الوحيد بتسديدة قوية بيمناه “على الطاير” من داخل المنطقة في الدقيقة 70.

وجدد برشلونة فوزه على دينامو كييف عندما تغلب عليه 1-صفر وهي النتيجة ذاتها التي آلت إليها مواجهتهما في الجولة الثالثة على ملعب كامب نو.

وهو الفوز الثاني على التوالي للنادي الكاتالوني بعد خسارتين مدويتين أمام ضيفه بايرن ومضيفه بنفيكا بثلاثية نظيفة، فرفع رصيده إلى ست نقاط بفارق نقطتين أمام الفريق البرتغالي.

ويستضيف برشلونة بنفيكا في الجولة الخامسة في 23 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي، قبل أن يحل ضيفا على بايرن ميونيخ في الجولة السادسة الاخيرة في الثامن من كانون الأول/ديسمبر المقبل.

ودفع المدرب المؤقت لبرشلونة مدافعه الدولي السابق سيرجي باراجوان بثلاثة لاعبين واعدين في التشكيلة الأساسية هم غافي (17 عاما و89 يوما) وأنسو فاتي (19 عاما ويومان) ونيكولاس غونساليس (19 عاما و303 ايام).

وبات برشلونة أول فريق إسباني يخوض مباراة في المسابقة القارية العريقة بثلاثة لاعبين تحت 20 عاما.

وجلس العائد من الإصابة الدولي الفرنسي عثمان ديمبيلي على مقاعد البدلاء إلى جانب البرازيلي فيليبي كوتينيو والاميركي سيرجينيو ديست، فيما غاب بيدري وجيرارد بيكيه والأرجنتيني سيرخيو أغويرو والدانماركي مارتن برايثوايت بسبب الإصابة.

زر الذهاب إلى الأعلى