الدوري الإماراتيبطولات عربيةكرة قدم

دوري الإمارات: هينك تين يعود مدربا للوحدة سعيا للتوازن

عاد الهولندي هينك تين كات لتدريب الوحدة الإماراتي لكرة القدم، بعدما أعلن الأخير الثلاثاء تعيينه بديلاً للصربي فوك راشوفيتش الذي أقيل من منصبه بسبب سوء النتائج.

وأكد الوحدة في بيان له عبر تويتر أن “التعاقد مع المدير الفني الهولندي تين كات لقيادة الفريق الأول حتى حزيرا/يونيو 2022”.

وسبق لتين كات (67 عاماً) قيادة الوحدة لفترة ستة أشهر من كانون الثاني/يناير حتى حزيران/يونيو 2018 ورحل عنه لأسباب عائلية بعدما حقق معه نتائج لافتة.

وسيبدأ المساعد السابق لمواطنه فرانك ريكارد عندما كان مدربا لبرشلونة الاسباني عند التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا 2006 قيادة الوحدة بعد مباراة الفريق التي تجمعه اليوم الثلاثاء مع الظفرة في ختام المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

ويملك تين كات خبرة واسعة في منقطة الخليج حيث سبق له تدريب الأهلي الإماراتي في 2010، وأم صلال القطري (من نيسان/أبريل 2010 حتى 2011)، قبل أن يعود إلى الدوري الاماراتي عبر قيادة الجزيرة من 2015 حتى 2018 حيث فاز معه بلقب الكأس في 2015 والدوري في 2017.

كما كان للهولندي تجربة قصيرة مع الاتحاد السعودي بدأت في تشرين الثاني/نوفمبر 2019 وانتهت بعد ثلاثة أشهر.

ويحتل الوحدة المركز الثامن في الدوري الإماراتي برصيد 29 نقطة، وهو ودع كل البطولات المحلية لكنه ينافس على اللعب في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2021 عندما يستضيف في نيسان/أبريل الزوراء العراقي في الملحق.

زر الذهاب إلى الأعلى