تنس

ديوكوفيتش يعاني قبل فوزه الأول منذ نهائي أمريكا للتنس

عانى نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا قبل الفوز في مباراة من ثلاث مجموعات على المجري مارتون فوتشوفيتش في بطولة باريس للتنس للأساتذة.

وهذه أول مباراة للصربي ديوكوفيتش منذ خسارة نهائي بطولة أمريكا المفتوحة في سبتمبر.

وأخفق ديوكوفيتش، الذي يتعادل مع روجر فيدرر ورفائيل نادال في قائمة الأكثر فوزا بألقاب البطولات الكبرى برصيد 20 لقبا، في سعيه للجمع بين ألقاب البطولات الأربع الكبرى في عام ميلادي واحد، بعدما خسر أمام الروسي دانييل ميدفيديف في فلاشينج ميدوز.

وأظهر ديوكوفيتش لمحات من عدم جاهزيته في العاصمة الفرنسية مع ظهوره في الدور الثاني للمسابقة، بعدما جنبته القرعة اللعب في الدور الأول، قبل أن يخرج فائزا 6-2 و4-6 و6-3.

وحسم ديوكوفيتش المجموعة الأولى بسهولة، لكن فوتشوفيتش تعافى وأدرك التعادل بعد كسر إرسال منافسه الصربي في مناسبتين.

وبدا أن ديوكوفيتش يواجه مشكلة في المجموعة الفاصلة، حيث كان فوتشوفيتش يظهر بشكل أفضل، لكن أثناء التعادل 1-1 و30-30 في الشوط الثالث، فاز اللاعب الصربي بعشر نقاط متتالية ليفرض سيطرته ويفوز.

وسيلعب ديوكوفيتش ضد أدريان مانارينو أو جايل مونفيس في دور الستة عشر، بينما يتطلع لحصد لقبه السادس في بطولة باريس للأساتذة. ويتحدد متصدر التصنيف العالمي في نهاية كل عام بناء على نتائج الموسم، وسيحصد ديوكوفيتش اللقب للمرة السابعة إذا توج في باريس. وقال ديوكوفيتش “كان الصراع قويا وكانت مباراة افتتاحية رائعة بالنسبة لي. لم أتوقع شيئا محددا لكني كنت أدرك أنها لن تكون مباراة سهلة”.

وأضاف اللاعب الصربي “لم يكن بوسعي كسر إرساله بسهولة، وكان يلعب بدقة كبيرة ودفعنا بعضنا بعضا لأقصى حد”.

وفي مباريات أخرى، فاز البلغاري جريجور ديميتروف على الفرنسي ريشار جاسكيه في مباراة من ثلاث مجموعات، بينما تفوق جيمس دكورث على روبرتو باوتيستا المصنف 20 عالميا.

زر الذهاب إلى الأعلى