تنس

ديوكوفيتش يهزم كولشرايبر في مستهل مشواره ببطولة ويمبلدون

استهل نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم مشوار الدفاع عن لقب بطولة ويمبلدون، ثالث بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، بفوز مثير.

وتغلب ديوكوفيتش على الألماني فيليب كولشرايبر بنتيجة 6-3، 7-5، 6-3، اليوم الاثنين، في الدور الأول.

وعزز ديوكوفيتش رقمه القياسي على صعيد عدم الخسارة في المباراة الأولى لبطولات الجراند سلام منذ بطولة أستراليا المفتوحة عام 2006.

واضطر ديوكوفيتش، الذي يبحث عن لقبه الخامس في ويمبلدون، لخوض مباراة قوية أمام كولشرايبر المصنف 57 على العالم.

وثأر ديوكوفيتش من هزيمته أمام كولشرايبر في بطولة إنديان ويلز للأساتذة، في مارس الماضي، لكنه الصربي المتوج بـ15 لقبا في بطولات الجراند سلام احتاج إلى ساعتين ودقيقتين للعبور إلى الدور الثاني.

وقال ديوكوفيتش: “بالتأكيد في المباراة الأولى تتعثر بعض الشيء”.

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور الثاني مع الأمريكي دينيس كودلا الذي تغلب على التونسي مالك الجزيري.

وشهدت منافسات الدور الأول لفئة الرجال مفاجأتين من العيار الثقيل بخروج

الألماني الكسندر زفيريف المصنف السادس، واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف السابع.

وخسر زفيريف على يد التشيكي ييري فيسلي، كما خسر تسيتسيباس أمام الإيطالي توماس فابيانو.

وصعد الجنوب أفريقي كيفن أندرسون، وصيف بطل ويمبلدون للتنس، إلى الدور الثاني للبطولة دون عناء كبير، إثر تغلبه على الفرنسي بيير-هيوز هربرت 6-3 و6 -4 و6-2.

وكان أندرسون (33 عاما) قد وصل إلى نهائي بطولة ويمبلدون في الموسم الماضي لكنه خسر أمام ديوكوفيتش.

أما هربرت، الذي توج بلقب الزوجي في ويمبلدون عام 2016، فسيخوض منافسات الزوجي في البطولة الحالية إلى جانب البريطاني آندي موراي المتوج بلقب منافسات الفردي بويمبلدون مرتين خلال مسيرته.

وكان هربرت (28 عاما) قد تأهل للمرة الأولى إلى الدور قبل النهائي على الملاعب العشبية في بطولة هاله قبل أسبوعين، وخسر حينها أمام النجم السويسري روجيه فيدرر المصنف الثالث على العالم.

وحقق أندرسون اليوم الانتصار رقم 19 له في سجل مشاركاته ببطولة ويمبلدون، وذلك في المباراة رقم 40 له في بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى.

كذلك صعد السويسري ستانيسلاس فافرينكا إلى الدور الثاني بالفوز على البلجيكي روبن بيملمانز 6-3 و6-2 و6-2، كما فاز الإسباني روبرت باوتيستا-أجوت على الألماني بيتر جوجوفيتسك 6-3 و6-2 و6-3 .

زر الذهاب إلى الأعلى