الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

رباعية موسيماني تكسر التوأم والأهلي يتصدر على حساب الاتحاد

انتزع الأهلي ثلاث نقاط جديدة بفوزه على الاتحاد السكندري (4-0)، في مباراة مؤجلة من الجولة الثالثة جمعتهما مساء اليوم، الاثنين، في مسابقة الدوري المصري.

وعلى ستاد الأهلي وي السلام استضاف الأحمر، بقيادة مدربه بيتسو موسيماني، نظيره الاتحاد السكندري بقيادة مدربه حسام حسن.

بدأت المباراة حماسية سريعة واعتمد الاتحاد أسلوب الضغط المبكر على لاعبي الأهلي الذين وجدوا صعوبة كبيرة في نقل الكرة للأمام.

وخطف طاهر محمد طاهر كرة من منتصف ملعب الأهلي وانطلق بسرعة صاروخية وراوغ، ومرر إلى كهربا الذي سجل منها الهدف الأول للمارد الأحمر في الدقيقة 17.

وانكشف خط ظهر الاتحاد وظهرت المساحات الواسعة واستغلها الأهلي وكاد يسجل الهدف الثاني بعد دقيقة من الأول.

وكاد الاتحاد يدفع ثمنا باهظا نتيجة اندفاعه الهجومي في مناسبتين ولجأ لاعبوه للخشونة لإيقاف سرعات لاعبي الأحمر وأصيب أكرم توفيق وطاهر محمد طاهر في لعبة واحدة، وعاد الأول بينما غادر الثاني مبكرًا قبل نصف ساعة، ليحل مكانه حسين الشحات في الدقيقة 30.

واستحوذ الأهلي باللعب من لمسة واحدة، وسدد محمد شريف مرتين في 4 دقائق وتألق محمد صبحي، حارس الاتحاد، ببسالة.

وفي أول دقيقة من الشوط الثاني أنقذ محمد الشناوي قذيفة هائلة من رزاق سيسيه، لكن الأهلي رد سريعًا حين صنع علي معلول تمريرة سحرية لحسين الشحات الذي تسامها وراوغ وأطلق تسدية في الشباك معلنا عن الهدف الثاني في تادقيقة 48.

وفي الدقيقة 55 أهدر محمد شريف وأطاح بالكرة أعلى مرمى الاتحاد الذي ضغط بشكل طولي فترك خلفه مساحات استغلها لاعبو الأهلي.

وتحكم لاعبو الأهلي في إيقاع المباراة عن طريق ديانج وحمدي فتحي وأكرم توفيق وسط حالة هياج من لاعبي سموحة، وفي الدقيقة 60 أهدى حسين الشحات زميله محمد شريف كرة وضعته أمام المرمى فسجل منها الهدف الثالث.

وشهدت الدقيقة 67 صداما في الهواء حيث ارتطم وجه حسام عاشور (البديل) بوجه زميله محمد عطوة وسالت الدماء وتوقفت المباراة لحين علاجهما على أرضية الملعب، وخرج عطوة وعاد عاشور بشاش طبي.

واستؤنفت المباراة في الدقيقة 73 وحاول الاتحاد تدارك الموقف لكن لاعبي الأهلي ظهروا في أفضل حالاتهم الدفاعية والهجومية رغم غياب حفنة من نجومه.

وفي العشر دقائق الأخيرة التزم الأهلي بمنتصف ملعبه واعتمد على شن المرتدات، ما أسفر عن الهدف الرابع بقذيفة عن طريق أكرم توفيق في الدقيقة 85.

وأهدر مروان محسن في الدقيقة 90 فرصة هدف محقق حين تسلم الكرة وسيطر عليها وراوغ وسدد لينقذها محمد صبحي، وفي الدقيقة 92 أهدى وليد سليمان تمريرة رائعة لكن صلاح محسن وضعها خارج المرمى بغرابة شديدة.

واحتسب الحكم جهاد جريشة 8 دقائق وقت محتسب بدل ضائع وبدا أن الأهلي هو الأجهز بدنيًا فيما وضح الإرهاق على لاعبي الاتحاد.

ومرت الدقائق المتبقية دون أن تتغير النتيجة ليفوز الأهلي بأقل مجهود تقريبا ليرفع رصيده إلى 9 نقاط تربع بها في صدارة الترتيب، فيما تجمد رصيد الاتحاد عند 4 نقاط.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني، بدر بانون، أيمن أشرف ، علي معلول.

خط الوسط: حمدي فتحي، أكرم توفيق، آليو يانج.

وفي: محمود كهربا، محمد شريف، طاهر طاهر.

وفي المقابل؛ بدأ الاتحاد المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد صبحي.

خط الدفاع: محمود رزق، محمد عطوة، كريم يحيى، مروان عطية.

خط الوسط: أحمد نبيل مانجا، خالد الغندور، رزاق سيسيه.

وفي الهجوم: كريم ممدوح، عمار حمدى، خالد قمر.

زر الذهاب إلى الأعلى