أخبارتنس

رولان جاروس: السلوفينية زيدانشيك تصنع التاريخ

دخلت تامارا زيدانشيك الأحد التاريخ بعدما باتت أول سلوفينية تصل الى ربع نهائي إحدى بطولات الجراند سلام الكبرى في كرة المضرب، بفوزها على الرومانية سورانا كريستيا 7-6 (7-4) و6-1 في الدور الرابع لبطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان جاروس.

ولم يسبق لابنة الـ23 عاماً المصنفة 85 عالمياً أن ذهبت أبعد من الدور الثاني في أي من البطولات الأربع الكبرى، لكنها حققت الانجاز في رولان جاروس على أمل مواصلة مفاجآتها.

وتلتقي زيدانشيك في ربع النهائي الفائزة من مواجهة التشيكية ماركيتا فوندروسوفا وصيفة عام 2019 والإسبانية باولا بادوسا.

وقالت السلوفينية التي بدأت مشوارها الحالي في رولان جاروس بمفاجأة بعدما أقصت الكندية بيانكا أندرييسكو المصنفة سابعة وبطلة فلاشينغ ميدوز، إن “بالنسبة لي، المفتاح كان أبدأ الإيمان حقاً أن باستطاعتي الفوز على لاعبات النخبة. أن أؤمن بأني أفضل منهن وبأني أنتمي بينهن”.

وقبل اقصائها أندرييسكو من الدور الأول، لم يسبق لزيدانشيك أن فازت على إحدى لاعبات نادي العشر الأوليات في تصنيف رابطة المحترفات.

وبعد انتهاء مشوار المصنفات الثلاث الأوليات الأسترالية آشلي بارتي واليابانية ناومي أوساكا بانسحابهما والبيلاروسية أرينا سابالينكا بخسارتها في الدور الثالث، تعززت إمكانية أن تشهد البطولة الفرنسية تتويج مفاجىء بلقب السيدات.

وأنهت الروسية أناستازيا بافليوتشنكوفا الحادية والثلاثون مسعى البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا الخامسة عشرة للوصول الى ربع نهائي رولان جاروس للمرة الأولى منذ 2013، بفوزها على بطلة أستراليا المفتوحة لعامي 2012 و2013 بنتيجة 5-7 و6-3 و6-2.

وتلتقي بافليوتشنكوفا في ربع النهائي الثاني لها في رولان جاروس، بعد 2011، والسابع في الجراند سلام، الأميركية المخضرمة سيرينا وليامز المصنفة سابعة الباحثة عن لقبها الـ24 في البطولات الكبرى أو الكازخستانية إيلينا ريباكينا الحادية والعشرين.

تامارا زيدانشيك
تامارا زيدانشيك

زر الذهاب إلى الأعلى