تنس

رولان جاروس: انسحاب المصنفة أولى عالميا آشلي بارتي

انسحبت الأسترالية آشلي بارتي المصنفة أولى عالميا في بداية المجموعة الثانية من مباراتها أمام البولندية ماغدا لينيت الخميس في الدور الثاني لبطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى، بسبب معاناتها على ما يبدو من إصابة أسفل الظهر.

وتركت بارتي التي توجت بلقب البطولة في زيارتها الأخيرة إلى رولان غاروس عام 2019، الملعب في نهاية المجموعة الاولى التي خسرتها 1-6 من أجل تلقي العلاج، قبل أن تضطر إلى الانسحاب عقب الشوط الرابع للمجموعة الثانية عندما كانت النتيجة 2-2.

وقالت بارتي (25 عاما) “إنه أمر مفجع”، موضحة أنها تعرضت للإصابة “الجديدة” في التدريبات الأسبوع الماضي.

وأضافت “كانت الأشهر الثلاثة الأخيرة رائعة، مع القليل من الانتكاسات، وما حدث اليوم وهذا الأسبوع هنا في باريس لن يزيل ذلك”.

وتابعت “إنه لأمر مخيب للآمال أن تنتهي على هذا النحو. لقد تلقيت نصيبي العادل من الدموع هذا الأسبوع. كل شيء على ما يرام. كل شيء يحدث لسبب ما”، مشيرة إلى أنه “سيكون هناك جانب مضيء في هذا في النهاية. بمجرد أن أكتشف ما هو، سيجعلني أشعر بتحسن قليل”.

وأوضحت بارتي أنها ستركز اهتمامها الآن على استعادة لياقتها في بطولة ويمبلدون التي تبدأ في 28 حزيران/يونيو الحالي.

وقالت عن فرصها في الاستعداد للبطولة الانكليزية التي ألغيت العام الماضي بسبب فيروس كورونا: “آمل ذلك. سأفعل ذلك حقًا”، مضيفة “نقوم بكل الأشياء الصحيحة الآن، نواصل القيام بالأشياء الصحيحة. نعطي أنفسنا أفضل فرصة”.

وكانت بارتي صرّحت عقب فوزها على الأميركية برناردا بيرا الثلاثاء “سيكون الأمر صعبا بعض الشيء هذا الأسبوع. أعتقد أنه خلال عطلة نهاية الأسبوع شعرت ببعض الآلام في فخذي الأيسر”.

وكانت بارتي التي توجت باللقب قبل عامين وغابت عن نسخة 2020 الخريف الماضي وسط تفشي وباء كورونا، احدى المرشحات البارزات للتتويج باللقب هذا العام.

في عام 2020، عندما استؤنفت المنافسات العالمية في عز الصيف بعد خمسة أشهر من التوقف، فضّلت الأسترالية، كإجراء احترازي صحي، البقاء في بلادها التي لم تكن متضررة كثيرا من الوباء.

ومنذ عودتها إلى المنافسات في كانون الثاني/يناير الماضي، أضافت ثلاثة ألقاب إلى سجلها هي دورات ملبورن الأسترالية وميامي الأميركية وشتوتغارت الألمانية. خرجت من ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة وبلغت المباراة النهائية لدورة مدريد.

لكنها انسحبت أيضا من ربع نهائي دورة روما بسبب ألم في ذراعها، حيث كانت متقدمة على الأميركية كوري غوف بمجموعة واحدة.

في باريس، لعبت بارتي أيضًا بضمادة كبيرة على الفخذ الأيسر.

وهي المرة الأولى التي تودع فيها بارتي مبكرا إحدى البطولات الأربع الكبرى منذ توديعها الدور الثاني للبطولة الفرنسية عام 2018.

وتلتقي لينيت في الدور المقبل مع التونسية أنس جابر الـ26 التي تغلبت على الأسترالية أسترا شارما 6-2 و6-4.

وثأرت جابر من شارما التي كانت حرمتها من إحراز اللقب الأول في مسيرتها الاحترافية عندما تغلبت عليها 2-6 و7-5 و6-1 في نهائي دورة تشارلستون الأميركية في 18 نيسان/أبريل الماضي.

وقتها، خاضت جابر (26 عاماً) النهائي الثاني في مسيرتها الاحترافية بعدما فشلت في المحاولة الأولى في نهائي دورة موسكو عام 2018 عندما سقطت أمام الروسية داريا كاساتكينا.

وهي المرة الثالثة التي تبلغ فيها جابر الدور الثالث لرولان غاروس بعد الاولى عام 2017 في مشاركتها الاولى وخسرت امام السويسرية تيميا باتشسينسكي، والثانية العام الماضي عندما خرجت من ثمن النهائي على يد الاميركية دانييل كولينز.

وبلغت الأميركية صوفيا كينن الرابعة ووصيفة بطلة 2020 الدور الثالث بتغلبها على مواطنتها هايلي بابتيست 7-5 و6-3.

وضربت كينن، بطلة أستراليا المفتوحة العام الماضي والتي خسرت نهائي رولان غاروس في العام ذاته أمام البولندية إيغا شفيونتيك، موعدا مع مواطنتها الأخرى جيسيكا بيغولا التي تغلبت على التشيكية تيريزا مارتينوتشكوفا 6-3 و6-3.

كما تأهلت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا الخامسة بفوزها على الأميركية آن لي 6-صفر و6-4، لتلتقي مع التشيكية باربورا كرييتشيكوفا الفائزة على الروسية إكاترينا ألكسندروفا 6-2 و6-3.

زر الذهاب إلى الأعلى