الدوري الإيطاليبطولات عالميةكرة قدم

روما ينفرد بالمركز الخامس في الدوري الإيطالي

انفرد روما بالمركز الخامس، الذي تشارك فيه مع جاره لاتسيو وأتالانتا، بفوزه، الإثنين، على ضيفه بولونيا 2-1 في ختام المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

سجل هدفي روما الصربي ألكسندر كولاروف (55 من ركلة جزاء) والأرجنتيني فيديريكو فازيو (73)، بينما قلص نيكوزلا سانسوني الفارق بهدف لبولونيا في الدقيقة 84.

وعلى الملعب الأولمبي في العاصمة، حقق روما الفوز الثاني تواليا بعد تعادلين متتاليين، ليرفع رصيده إلى 41 نقطة متقدما بفارق ثلاث نقاط على شريكيه السابقين، فيما تجمد رصيد بولونيا صاحب المركز الثامن عشر والمهدد بالهبوط إلى الدرجة الثانية، عند 18 نقطة.

وعاد روما إلى فارق النقطة الواحدة عن ميلان الرابع، صاحب آخر المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

واتسمت المباراة بالخشونة وتدخلات قوية اضطرت الحكم ماركو دي بيلو لرفع البطاقة الصفراء خمس مرات في الشوط الأول.

كما اتسمت بالعديد من الكرات الضائعة والتمريرات الخاطئة والمقطوعة من الجانبين، ما انعكس سلبا على المستوى الفني في هذا الشوط الذي تبادل فيه الطرفان الهجمات والمحاولات دون خطورة تذكر.

وفي الشوط الثاني، نال روما ركلة جزاء بعدما ارتكب السويدي فيليب هيلاندر خطأ ضد ستيفان الشعراوي، نفذها كولاروف بيسراه قوية على يسار الحارس البولندي لبولونيا لوكاس سكوروبسكي مفتتحا التسجيل.

وتسبب هيلاندر بالهدف الثاني عندما حول الكرة إلى ركنية نفذها دانييلي دي روسي وتابعها المدافع الأرجنتيني فازيو بيمناه في الشباك (73).

وقلص سانسوني الفارق بعدما هرب من عدة لاعبين وسدد كرة زاحفة من مشارف منطقة الجزاء، استقرت على يسار الحارس السويدي روبن أولسن (84)، واستعان دي بيلو بتقنية المساعدة بالفيديو لتأكيده.

زر الذهاب إلى الأعلى