بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

رونالدو ضد بيبي لأول مرة في لقاء يوفنتوس وبورتو بدوري الأبطال

يقود كريستيانو رونالدو فريقه يوفنتوس الإيطالي أمام بورتو البرتغالي، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، غدًا الأربعاء.

ولا يزال يوفنتوس يبحث عن أسلوبه بقيادة المدرب الجديد أندريا بيرلو، إلا أن فريق السيدة العجوز يتوق إلى المجد الأوروبي بعد أن خسر خمس مباريات نهائية في دوري الأبطال منذ لقبه الأخير عام 1996.

وهيمن فريق السيدة العجوز على الدوري الإيطالي في العقد الأخير، محققًا لقبه في المواسم التسعة الماضية.

أما بورتو فهو النادي الوحيد من خارج الدوريات الخمسة الكبرى الذي بلغ ثمن النهائي هذا الموسم. وحقق الفريقان لقب دوري الابطال مرتين في تاريخهما.

بالنسبة للنادي الشمالي الواقع في مدينة تورينو، يشكل النجاح الأوروبي أولوية هذا الموسم أكثر من السنوات الأخرى، إذ يبدو أن سيطرته على “سيري أ” قد تصل إلى نهاية هذا الموسم، فبعد خسارة بهدف نظيف أمام نابولي، يوم الأحد، يكون يوفنتوس قد ابتعد 8 نقاط عن إنتر المتصدر، رغم أنه يملك مباراة مؤجلة.

وأكد رونالدو على أن “هذه الهزيمة لن تحبطنا. فلنرفع رؤوسنا ونفكر في دوري الأبطال”.

أما بورتو فتعادل في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري، وبات يتخلف بفارق 10 نقاط عن المتصدر سبورتينج.

وسيعتمد يوفنتوس على صاحب الكرة الذهبية خمس مرات، والهداف التاريخي لدوري الأبطال (134)، رونالدو، الذي سيواجه فريقًا من البرتغال، للمرة الأولى منذ 2016، عندما تغلب ريال مدريد على سبورتينج 2-1 ذهابًا وإيابًا في دور المجموعات من دوري الأبطال.

لكن آخر زيارة إلى ملعب “دراجاو” الخاص ببورتو يعود إلى إياب ربع نهائي دوري الأبطال مع فريقه السابق مانشستر يونايتد الإجليزي، وكانت المواجهة على المحك بعد تعادل 2-2 في ملعب أولد ترافورد، إلا أن رونالدو حسمها بهدف اللقاء الوحيد، عندما سدد كرة صاروخية بيمناه من 35 مترًا، ليقود فريقه إلى نصف النهائي، ويفوز في نهاية 2009 بجائزة “بوشكاش” المقدمة من قبل الاتحاد الدولي (فيفا) لأجمل هدف في العام.

خاض رونالدو 12 مباراة أوروبية ضد فريق برتغالي بين بنفيكا وبورتو وسبورتينج سجل خلالها 4 أهداف و4 تمريرات حاسمة.

وقال مدافع بورتو المخضرم بيبي للموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي (ويفا) “أتوقع أن نفوز ولكننا ندرك أن المهمة ستكون صعبة جدًا”.

لعب ابن الـ37 عامًا إلى جانب رونالدو في ريال مدريد، وحققا سويًا لقب دوري الأبطال في ثلاث مناسبات (2014، 2016 و2017).

وتابع بيبي الدولي البرتغالي المولود في البرازيل “برأيي، بوجود كريستيانو رونالدو؛ لديهم أفضل لاعب في العالم. لم ألعب أبدًا ضده”.

وأضاف “ستكون مباراة مميزة، هي بين بورتو ويوفنتوس أكثر من مواجهة رونالدو وبيبي. لم يفز بورتو أبدًا على يوفنتوس. آمل أن تكون هذه هي المرة الأولى”.

زر الذهاب إلى الأعلى