أخبارمجتمع النجوم

رياض محرز وبوجبا وريبيريه يدعون لدعم الجزائر عبر بذور الخير

ناشد نجوم كرة القدم مستخدمي الانترنت تقديم تبرعات لمساعدة المستشفيات الجزائرية التي تواجه صعوبات كبيرة في مواجهة الموجة الجديدة من جائحة “كوفيد-19” التي تطال البلاد.

وطالب العديد من لاعبي منتخب الجزائر والعالميين أمثال مهاجم مونبلييه الفرنسي آندي ديلور وقائد المنتخب الوطني رياض محرز (مانشستر سيتي الإنجليزي) وإسماعيل بن ناصر (ميلان الإيطالي) وياسين ابراهيمي (الريان القطري) بمد يد المساعدة للقطاع الصحي.

جاء ذلك في مقطع فيديو نُشر الثلاثاء، ظهر خلاله أيضاً لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي، الفرنسي بول بوجبا ومواطنه فرانك ريبيري والمهاجم السابق العاجي ديدييه دروجبا ولاعب تشيلسي الإنجليزي ريكي جيمس.

وتوجه هؤلاء النجوم إلى مستخدمي الانترنت للتبرع لجمعية “بذور الخير” التي ترأسها نادية فقير عقيلة المهاجم الفرنسي-الجزائري نبيل فقير (ريال بيتيس الإسباني) من أجل توفير أجهزة التنفس الاصطناعي وأسطوانات الأكسجين للمستشفيات الجزائرية، في حين أن قرابة 14 ألف مريض يتلقون العلاج بواسطة هذه الاجهزة، بحسب الأرقام التي قدمتها الجمعية.

وسجلت الجزائر منذ بداية الوباء أكثر من 183 ألف حالة إصابة بـ “كوفيد-19” و4600 حالة وفاة، بحسب السلطات الصحية المحلية.

ويزداد الوضع سوءاً في الجزائر بعدما اجتاحت الحرائق شمال البلاد وأودت بحياة 65 شخصاً على الأقل منذ مساء الاثنين.

وتم تحديد هدف جمع 975000 ألف يورو، من أجل التمكن من توفير 1500 اسطوانة أكسجين لأكبر دولة في المغرب العربي من حيث عدد السكان.

وتأتي خطوة نجوم الكرة المستديرة بعد قرار أنصار نادي مولودية الجزائر، عميد أندية كرة القدم الجزائرية (تأسس العام 1921)، التخلي عن الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس الفريق والتبرع بالمال المخصص لذلك من أجل توفير اسطوانات الأكسجين لمرضى “كوفيد-19”.

زر الذهاب إلى الأعلى