بطولات عالميةكأس الكونفدرالية الإفريقيةكرة قدم

ريفرز يونايتد: تلقينا تهديدات من جمهور المصري البورسعيدي

اتهم نادي ريفرز يونايتد النيجيري السفارة المصرية بمنع بعض أعضاء الفريق من الحصول على تأشيرة دخول مصر، وقال إنه تلقي تهديدات بالإيذاء من جمهور الفريق البورسعيدي، في مباراة إياب دور الـ 32 المكرر لكأس الكونفدرالية.

وأصدر نادي ريفرز يونايتد بيانًا قال فيه: “فيما يبدو وأنه ظهور سريع لفصل قبيح آخر في الكرة الأفريقية، يشجب نادي ريفرز يونايتد سلوك النادي المصري قبل مباراة الفريقين في الإسكندرية”.

وأضاف: “ريفرز كشف خطط المصري لقلب استقرار فريقنا، حيث كشف مسئولنا الإعلامي تشارلز مايوكو أن بعض أعضاء بعثتنا لمصر لم يحصلوا على تأشيرات، بما فيهم صحفيون”.

وتابع: “هناك منشورات على وسائل التواصل الرسمية للنادي المصري، وتعليقات من جمهوره، هددت بإيذاء فريق ريفرز. تهديدات مثل (سنقتلكم) أو (مرحبًا في الجحيم) أو صور سكاكين ومديات وشماريخ. وحصلنا على معلومات بأنه سيحدث تلاعب في نتائج فحوصات فيروس كورونا، لذا نلفت نظر كاف من خلال الاتحاد النيجيري لكرة القدم، وكذلك لجنة الشئون الخارجية، والسفارة النيجيرية في مصر، للتعامل مع هذا المخطط البغيض والهمجي”.

وخسر المصري أمام ريفرز يونايتد 1-2 في مباراة الذهاب، قبل مباراة العودة يوم الأحد المقبل.

وشهدت مباراة الذهاب مشاحنات واشتباك بالأيدي بعد منع تصوير المباراة حتى بالهواتف المحمولة، إضافة إلى ما تعرضت له بعثة المصري منذ وصولها إلى نيجيريا من مضايقات.

وقالت إدارة المصري إنها ستتقدم بشكوى للكاف بشأن عدم تطبيق الإشتراطات الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا، ومتحوراته الجديدة تجاه الحضور الجماهيري للمباراة، وشكوى ضد حكم المباراة محمد علي موسى، من النيجر، بسبب قراراته العكسية على مدار شوطي اللقاء ما تسبب في إضفاء مزيد من العصبية على اللقاء.

زر الذهاب إلى الأعلى