كأس آسيا

ريكاردو: لا أرى دليلاً على تقدم رينو أمام فرق الوسط

قال دانيال ريكاردو إنه لا يرى دليلاً على تقدم فريقه رينو، ليكون في مقدمة فرق الوسط وفي ملاحقة فرق الصدارة الثلاثة في الفورمولا واحد.

وتستهدف رينو إغلاق الفارق مع ثلاثي الصدارة مرسيدس، فيراري وريد بُل هذا العام، وذلك بعدما أنهى الفريق الموسم الماضي في المركز الرابع ضمن بطولة الصانعين.

لكن المؤشرات الأولية من التجارب الشتوية ترجح بأن المنافسة بين فرق الوسط هذا العام تبدو متقاربة، إذ قال ريكاردو بأنه غير متأكد بعد حيال الموقع الذي تتواجد فيه رينو.

وأوضح: “أود الاعتقاد بأننا نتواجد في مقدمة فرق الوسط، لكن لا يوجد هنالك دليل ملموس على ذلك”.

وأضاف: “هدفنا أولًا وقبل كل شيء هو التواجد في المركز الرابع أو أفضل من ذلك، لكن الأمر الأساسي سيتمثل في محاولة غلق الفارق مع فرق الصدارة الثلاثة، إذ سيستغرق ذلك وقتًا كون الفارق كبيرًا”.

وواص: “الفريق يتطور ويقوم بإنشاء بنيته التحتية، إذ تقوم رينو بمعالجة بعض الأمور، لكن ذلك سيُحدد على الأرجح مدى ابتعادنا عمن في الحلف ولحاقنا بمن هم أمامنا”.

ويعتقد ريكاردو أنه من الصعب استبعاد المنافسة من أي فريق خلف ثلاثي الصدارة، وقال: “تبدو المنافسة قريبة بين مجموعة الوسك، إذ يُمكنني القول بأن فرق الصدارة الثلاثة ما تزال تملك أفضلية كبيرة بعض الشيء أمام البقية”.

وأكمل: “إذا ما نظرتم إلى توقيت ساينز، وحتى ما إذا كان على الإطارات الألين، فما يزال في فلك الدقيقة و17.1 ثانية. إنه زمن سريع للغاية، ولكن في المقابل لا نخرج جميعًا في ذات الأوقات مع نفس كميات الوقود، حيث أنه وفي حال سجل أحدهم زمنًا في العاشرة صباحًا فسيكون مختلفًا تمامًا عما سيسجله في الساعة اللاحقة”.

وأردف: “واقعيًا، لن نتمكن من معرفة الوضع الحقيقي حتى نصل إلى التجارب التأهيلية في ملبورن، عندما يضع الجميع ذات الكمية من الوقود، ذات الإطارات، وضمن ذات أجواء الحلبة. لكن يُمكنني القول الآن بأن المنافسة بين مجموعة فرق الوسط تبدو قريبة، فالجميع قادر على تجاوز حاجز الدقيقة و17 ثانية، ما يُعد أمرًا جيدًا للمتابعين”.

زر الذهاب إلى الأعلى