تنس

زفيريف منتقدا “تصنيف التنس”: يجب أن أكون ضمن أول خمسة

أعرب الألماني ألكسندر زفيريف، اليوم (الثلاثاء)، عن استيائه من آلية التصنيف الحالي للاعبين المحترفين في كرة التنس، بسبب احتلاله المركز السابع.

واتخذ زفيريف من السويسري روجيه فيدرر مثالاً على سوء الترتيب الذي أعلن عنه مؤخراً بعد فترة الجمود جراء تفشي فيروس كورونا.

وانتقد زفيريف تخلفه في التصنيف عن فيدرر الذي لعب مباراتين فقط منذ بطولة أستراليا المفتوحة العام الماضي.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي قبيل انطلاق دورة أكابولكو على أرضية صلبة في المكسيك، حيث فاز الألماني على الإسباني كارلوس ألكاراس بسهولة في الدور الأول 6-3 و6-1.

وكان فيدرر عاد إلى الملاعب مؤخراً بعد غياب دام 13 شهراً بسبب خضوعه لجراحتين في ركبته.

وقال المصنف سابعاً عالمياً “أنا من أكبر مشجعي روجيه فيدرر. لكنه لم يلعب منذ عام، وهو أعلى مني في الترتيب”.

وأضاف “لقد لعبت نهائي غراند سلام، ونهائي ماسترز”، في إشارة إلى المباراتين النهائيتين في بطولة أميركا المفتوحة 2020 ونهائي بطولة الماسترز في باريس العام الماضي على التوالي.

وبحسب التصنيف الأخير، بقي الصربي نوفاك ديوكوفيتش متربعاً على الصدارة، فيما ارتقى الروسي دانييل مدفيديف إلى المركز الثاني للمرة الأولى في مسيرته، ليكون أوّل لاعب من خارج الرباعي الكبير.

ويضم الرباعي الكبير كل من: ديوكوفيتش، الإسباني رافايل نادال، السويسري روجيه فيدرر والبريطاني أندي موراي يصعد الى المركز الثاني، بعد الأسترالي ليتون هويت في تموز/يوليو 2005.

ومع حلول زفيريف سابعاً، اعتبر الأخير أنه “في الوقت الحالي، النظام في حالة من الفوضى”.

واستطرد: رغم ذلك؛ فإن “الترتيب ليس مهماً حقاً بالنسبة لي، ومع النظام الذي لدينا الآن، أعني، يجب أن أكون ضمن أول أربعة أو خمسة في العالم في النظام العادي، لكن الأمر الآن سخيف بعض الشيء”.

وكان زفيريف أقصي قبل نحو أسبوعين من دور روتردام الهولندية عندما مني بهزيمة من الدور الأول أمام الكازاخي ألكسندر بوبليك.

زر الذهاب إلى الأعلى